جوجل تعمل على نشر انترنت 5G عبر درونز تعمل بالطاقة الشمسية

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

SkyBender مشروع جديد لشركة جوجل لنشر انترنت جيل خامس 5G عبر طائرات بدون طيار خاص بالدول النامية. التفاصيل في المقال التالي:

تعمل جوجل Google جاهدة وبشكل سري في قطاع الفضاء وتحديداً في نيو مكسيكو من أجل إنشاء طائرات بلا طيار درونز Drones تعمل بالطاقة الشمسية لنشر الانترنت وذلك ضمن مشروع أطلق عليه اسم SkyBender حيث أنه ووفقاً لتقرير جديد لصحيفة الغارديان البريطانية The Guardian.

وفق هذا التقرير فإن عملاق البحث على الشبكة العنكبوتية قامت باستئجار حظيرة طيران بمساحة 15 ألف قدم مكعب من قبل Virgin Galactic قريبة من بلدة باسم Truth. يبدو هذا المشروع فريد من نوعه ويستخدم تكنولوجيا الأمواج الميليمترية التي بإمكانها نقل بيانات من رتبة غيغابت في الثانية أي بسرعات أعلى بأكثر من 40 مرة من تلك التي تنقلها موديمات شبكات الجيل الرابع 4G LTE للهاتف النقال.

يعتقد الكثير بأن تكون تكنولوجيا الأمواج الميليمترية هي مستقبل نقل البيانات بسرعة عالية ويمكن أن تكون الأساس في تطبيق شبكات الجيل الخامس 5G وكذلك في توصيل انترنت إلى المنازل بسرعات عالية من رتبة غيغابت في الثانية عبر شبكات واي فاي.

الجدير بالإشارة إلى أن الأمواج الميليمترية تملك مجال أقصر من الإشارات التي تتعامل معها هواتفنا الذكية الحالية لذا يمكن بثها بسهولة حتى في أقسى الظروف المناخية وذلك باستخدام مايسمى المصفوفة التي تعتمد على الطور.

جوجل تقوم باختبار هذه التقنية عبر درونز تعمل بالطاقة الشمسية وكذلك عبر وحدات أخرى ضمن قطاع داخل الشركة باسم Google Titan حيث ستستمر التجارب إلى شهر يوليو المقبل ستدفع بالمقابل إلى الشركة المذكورة مبلغ ألف دولار يومياً.

من المعلوم أن شركة جوجل بالإضافة إلى شركات أخرى مثل فيسبوك كانت سابقاً قد عبرت عن خطط لنشر انترنت في الدول النامية ومن الممكن أن يكون SkyBender جزء من مشروع Project Loon لنقل الانترنت عبر مناطيد.

المصدر: The Verge

المصدر تك عربي الرابط الأصلي جوجل تعمل على نشر انترنت 5G عبر درونز تعمل بالطاقة الشمسية.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1JRzbsb

0 تعليق على موضوع "جوجل تعمل على نشر انترنت 5G عبر درونز تعمل بالطاقة الشمسية"


الإبتساماتإخفاء