كيف تتعامل فيسبوك مع بث فيديو للواقع الافتراضي على الانترنت؟

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

فيسبوك تستخدم خوارزمية جديدة في التعامل مع فيديو الواقع الافتراضي كبير الحجم لبثه على شبكة الانترنت الحالية.

ينصب معظم تركيز فيسبوك Facebook عملاق الشبكات الاجتماعية هذه الأيام على تشجيع المستخدمين على رفع مقاطع الفيديو على شبكة الانترنت كما تقوم بتشجيعهم على رفع فيديو واقع افتراضي Virtual Reality بزاوية 360 درجة عندها يكون الحجم هائل جداً.

فيسبوك ومن أجل التعامل مع فيديو 360 درجة قامت بتغيير إطار اللقطات من الشكل المستطيل إلى المكعب، تقول الشركة بأنها تقوم بتحويل 25 بالمئة العليا من الفيديو إلى وجه مكعب وذات الشيئ بالنسبة للقسم السفلي بينما تقوم بتقسيم القسم المتبقي إلى أربعة أوجه للمكعب وبعد ذلك تتم محاذاة هذه الأوجه في صفين.

عن طريق هذه العملية المذكورة تقوم فيسبوك بتقليص حجم ملف الفيديو بنسبة 25 بالمئة إلى جانب تقليل التشويه على الصور والأهم من ذلك أن كود هذه الخوارزمية مفتوح المصدر أي بإمكان المطورين بناء تطبيقات خاصة بهم اعتماداً عليها.

من المعلوم أن فيديو الواقع الافتراضي يبث على الانترنت بدقة من فئة 6K وبعدد إطارات يصل إلى 60 إطار في الثانية وهذا صعب جداً بالنسبة للانترنت الموجود في معظم الدول. لكن للتعامل مع هذا الأمر قامت فيسبوك بتطوير ما أسمته بـ البث المتلق بالرؤية أي بث فقط الجزء الذي يقوم الشخص بالرؤية إليه.

كما تستخدم فيسبوك في هذا الأمر عملية ترميز جديدة لتقليل حجم ملف الفيديو بنسبة 80 بالمئة حيث تقول الشركة بأنها تعمل على أكثر من 150 إصدار لكل فيديو يتم رفعه وذلك من حيث الدقة ومن بعد ذلك تبدأ عملية الترميز التي تم ذكرها.

المصدر:Facebook

المصدر تك عربي الرابط الأصلي كيف تتعامل فيسبوك مع بث فيديو للواقع الافتراضي على الانترنت؟.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1Ta6Uif

0 تعليق على موضوع "كيف تتعامل فيسبوك مع بث فيديو للواقع الافتراضي على الانترنت؟"


الإبتساماتإخفاء