شبكات التواصل الاجتماعي ستميز السخرية من الجدية

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

باحثون يقومون حالياً بتدريب الحواسب من أجل تمييز المنشورات التي تتضمن بداخلها شيئ من السخرية من المنشورات الجدية في شبكات التواصل الاجتماعي مثل تويتر.

من السهل جداً تمييز الكلام الجدي من السخرية في الكلام المباشر خصوصاً مع ترافقه بعديد الإشارات مثل نبرة الصوت، حركات العينين، لغة الجسد والتي غالباً ماتجعلنا نميز أن الذي يقال ليس جدياً، لكن هذا الكلام لاينطبق على الانترنت عندما يكون الحديث ليس وجهاً لوجه أو عبر المنشورات فقط.

يحاول الباحثون في تعليم الحواسب بكيفية اكتشاف السخرية من الكلام الجدي وذلك في الشبكات الاجتماعية كشبكة تويتر تحت عنوان “الكشف عن السخرية ضمن السياق على تويتر” وذلك عبر تدريب الحواسب على اكتشاف الكلمات المفتاحية التي تعبر عن التهكم أو السخرية كما قد تكون ضمن تاغات #لول.

كما ستكون الحواسب مدربة لأن تأخذ بعين الاعتبار عوامل أخرى مثل المكان، العمر، الجنس، المنشورات السابقة للمستخدم، .. إلخ.

وفقاً لهولاء الباحثين فإن العمل قد توصل إلى نسبة نجاح جيدة في الكشف عن السخرية عبر شبكات التواصل الاجتماعي وصلت إلى 85 بالمئة طبعاً بدون الدخول في تفاصيل تطبيق هذه التكنولوجيا على أرض الواقع حيث من الممكن استخدامها من قبل أجهزة الأمن لتحديد التهديدات التي تكتب عادة على شبكات التواصل الاجتماعي فيما إن كانت جدية أم مجرد مزحة.

المصدر: Ubergizmo

المصدر تك عربي الرابط الأصلي شبكات التواصل الاجتماعي ستميز السخرية من الجدية.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1WF7p3P

0 تعليق على موضوع "شبكات التواصل الاجتماعي ستميز السخرية من الجدية"


الإبتساماتإخفاء