إل جي تصلح الثغرة الأمنية في ملايين من هواتف LG G3

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

إل جي تحل مشكلة الثغرة الأمنية التي أصابت ملايين من هواتف LG G3 عبر تحديث التطبيقات المصابة بها، التفاصيل في المقال التالي:

تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى وجود ثغرة أمنية في هاتف شركة إل جي LG الرائد السابق إلج جي 3 أو LG G3 حيث قال باحثون بأن هذه الثغرة قد تمكن المخترقين من سرقة بيانات وملفات حساسة عن بعد من بطاقة التخزين microSD مثل صور وبيانات تطبيق واتساب وكذلك تنفيذ أوامر خبيثة فيها، كانت التقديرات تشير إلى حوالي 10 مليون هاتف مصاب بهذه الثغرة إلا أن الشركة الكورية أعلنت أنها قامت بحل المشكلة.

الثغرة الأمنية هذه موجودة في تطبيق Smart Notice المثبت مسبقاً في LG G3 والذي لايقوم بالتحقق من البيانات التي يقوم بالتعامل معها حيث يسمح للمخترقين بتنفيذ شيفرة مصدرية خبيثة على الأجهزة لذا قامت الشركة وكذلك الباحثون بإخبار المستخدمين بسرعة تحديث هذه التطبيق الذي يتضمن حلاً للمشكلة المذكورة.

LG G3 vulnerability

LG G3 vulnerability

الباحثون قالوا في تدوينة مايلي:

“عن طريق استغلال هذه الثغرة يمكن للمخترقين فتح هاتف المستخدم وسرقة بياناته وكذلك تحصيل بياناته الخاصة المخزنة في بطاقة microSD بما في ذلك الصور الخاصة بتطبيق واتساب، كما يمكن لهذه الثغرة أن تضع المستخدم في خطر عن طريق إرسال شيفرة خبيثة عن بعد لتنفيذها في LG G3 . لقد قمنا بإعلام شركة إل جي بذلك التي استجابت بشكل سريع وأطلقت تحديثاُ لتطبيق Smart Notice”.

لذا نحن ننصح أيضاً مستخدمي هاتف LG G3 بتحديث التطبيق المذكور إلى الإصدار الأحدث من أجل الحفاظ على بياناتهم الشخصية.

المصدر: Ars Technica

المصدر تك عربي الرابط الأصلي إل جي تصلح الثغرة الأمنية في ملايين من هواتف LG G3.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1KKarNd

0 تعليق على موضوع "إل جي تصلح الثغرة الأمنية في ملايين من هواتف LG G3"


الإبتساماتإخفاء