إلغاء التحديثات التلقائية في ويندوز 10

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

خطوات بسيطة لمنع التحديثات التلقائية في نظام التشغيل ويندوز 10 خصوصاً الإصدار المنزلي Home Edition، التفاصيل في المقال التالي:

في أنظمة ويندوز 7، 8، وكذلك 8.1 أعطت مايكروسوفت المستخدم خيار للتحكم فيما إن أرادوا تحميل وتثبيت تحديثات النظام System Updates إلا أن هذا الأمر تغير مع النظام الأخير ويندوز 10 Windows 10 الذي أطلقته الشركة الشهيرة في الصيف الماضي على الأقل بالنسبة للإصدار المنزلي Home Edition. مايكروسوفت على مايبدو لاتريد من أحد تجنب التحديثات الأمنية وتعريض حواسبهم لخطر الاختراق.

لكن من جهة أخرى الكثير من المستخدمين لايرغبون بإجبارهم على شيئ ويأملون بأن تقوم مايكروسوفت بتغيير هذا الأمر قريباً كما أن البعض الآخر قد يعتقد أن بعض التحديثات أيضاً تتضمن العيوب ويرغب بالانتظار حتى حلها، بالنسبة لمستخدمي إصدارات Pro، Education، وكذلك Enterprise من ويندوز 10 فيمكنهم تأجيل تحميل تحديثات النظام. إلا أن هناك بعض الحلول من أجل تجنب تحديثات النظام حتى في الإصدار المنزلي من ويندوز 10 :

الاتصال المقيد Metered Connection

من صفحة الإعدادات/ الشبكات والانترنت/ باب شبكات الواي فاي / خيارات متقدمة يمكن للمستخدم تفعيل Metered Connection لإخبار مايكروسوفت بأن اتصاله مقيد بالحجم أو يستخدم بيانات الهاتف المحمول.

الجانب السلبي الوحيد في هذا الخيار هو أن هذه الميزة ستعمل فقط عند اتصال الحاسب العامل بنظام ويندوز 10 بالانترنت عبر شبكات الواي فاي، لكن قد يتغير هذا عبر تحديث لاحق من قبل شركة مايكروسوفت. هذا الأمر بالملاحظة يؤجل فقط التحديثات أي لن يتمكن المستخدم من تأجيلها للأبد لكن هذا الأمر ليس له أي جوانب سلبية.

الحل الأسهل لإيقاف التحديثات هو بالذهاب إلى لوحة التحكم / أدوات إدارية Administrative Tools/ خدمات Services/ ومن ثم البحث عن العملية المسؤولة عن تحديث النظام Windows Update وأيقافها.

المصدر تك عربي الرابط الأصلي إلغاء التحديثات التلقائية في ويندوز 10.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1Vtpxg3

0 تعليق على موضوع "إلغاء التحديثات التلقائية في ويندوز 10"


الإبتساماتإخفاء