15 ميزة في جالاكسي إس 7 غير موجودة في iPhone 6S

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

يمتاز الهاتف الرائد الجديد لشركة سامسونج جالاكسي إس 7 بالعديد من المميزات عن هاتفي أبل الأخيرين أيفون 6 إس وأيفون 6 إس بلس، دعونا نتعرف على هذه المميزات في هذا المقال المطول:

أخيراً تم الإعلان عن هاتفي جالاكسي إس 7 وإس 7 إيدج في حدث Unpacked 2016 على هامش معرض MWC 2016 في برشلونة-إسبانيا بمواصفات فنية رائدة وتصميم جديد مع مميزات برمجية عديدة تجعلهما أفضل هواتف سامسونج على الإطلاق منذ بدء تاريخها مع الهواتف الذكية.

من المعلوم أن المنافس التقليدي للشركة الكورية هو أبل التي تستعد للإعلان عن هاتفها الذكي المقبل أيفون 7 لكن لن يكون ذلك قبل الخريف المقبل لذا على جالاكسي إس 7 منافسة الهاتف الأخير أيفون 6 إس iPhone 6S و أيفون 6 إس بلس iPhone 6S Plus حالياً.

على الرغم أن المقارنة بينهما غير عادلة يمتاز جالاكسي إس 7 عن هواتف أبل الأخيرة (يجب أن تتم مقارنته مع أيفون 7) بالعديد من المميزات الجديدة هي:

1- شاشة سوبر أموليد بدقة Quad HD

زودت سامسونج هاتفي جالاكسي إس 7 بشاشة بتقنية سوبر أموليد التي تمتاز عن تقنية IPS LCD المستخدمة في هواتف أيفون الأخيرة بتقديمها لوضوح أكبر للصورة. التقارير تشير إلى أن أبل قد تستخدم هذه التقنية في هواتفها المقبل.

2- الشاشة المستيقظة دائماً Always On

كما في هاتف LG G5 فإن جالاكسي إس 7 مزود بميزة الاستيقاظ الدائم للشاشة وذلك من أجل مشاهدة الإشعارات، التاريخ والوقت، .. في بعض النقاط منها.

3- مقاومة الماء والغبار عبر معيار IP68

زود هاتفا جالاكسي إس 7 بمعيار الحماية IP68 الذي يجعلهما مقاومين للغبار والماء على عمق متر ونصف المتر لمدة 30 دقيقة وهذا أمر لم تطبقه أبل من قبل أبداً مع إشاعات تنذر ربما بقدوم ذلك إلى أيفون 7.

Galaxy S7 Water Proof

4- بطاقات التوسعة microSD

جميع أجهزة أبل لاتتضمن منفذ لبطاقات التوسعة على عكس سامسونج التي زودت هواتف جالاكسي إس 7 بمنفذ بطاقات microSD على أن هذا الأمر غاب في هواتف العام الماضي الرائدة.

5- حجم مضاعف لذاكرة الوصول العشوائي RAM

هواتف أبل الأخيرة مزودة بـ 2 غيغابايت من الذاكرة فيما جالاكسي إس 4 يملك ضعف هذا الحجم وهو 4 غيغابايت.

6- فتحة عدسة أفضل للكاميرا

جالاكسي إس 7 مزود بكاميرا بدقة 12 ميغابكسل بفتحة عدسة f/1.7 وهذا يساعد كثيراً التصوير في ظروف الإضاءة الخافتة أما هواتف أيفون 6 إس فمزودة بنفس الدقة لكن بفتحة عدسة f/2.2.

7- حجم بكسلات أكبر

حجم بكسلات الكاميرا في جالاكسي إس 7 هو 1.4 ميكرو متر فيما في هواتف أبل الأخيرة هو 1.22 ميكرو متر.

8- تركيز تلقائي أسرع

سامسونج تدعي أن كاميرا جالاكسي إس 7 قادرة على التركيز التلقائي بشكل أسرع من هواتف أبل.

9- تقنية Dual Pixel

سامسونج استخدمت هذه التكنولوجيا الخاصة بشركة كانون في كاميرا جالاكسي إس 7 حيث تستخدم كامل البكسلات من أجل التركيز والتقاط الضوء بنفس الوقت وهذا ماتفتقده أبل في منتجاتها.

10- التبريد المائي للمعالج

سامسونج وحسب ادعائها عند تقديم هواتف جالاكسي إس 7 فإنها استخدمت الماء في تبريد المعالج وهذا وحسبها يعطي أداء أفضل للمعالج بنسبة 30.5 بالمئة وكذلك 63.9 بالمئة بالنسبة لتسريع الرسوميات مقارنة مع هواتف جالاكسي إس 6 للعام الماضي.

Galaxy S7 Water Cooling

11- بطاريات بسعات أكبر

سامسونج زودت هاتفيها ببطاريات بسعات 3000 و 3600 ميلي أمبير فيما هواتف أبل فببطاريات بسعات 1715 و 2750 ميلي أمبير. تقول الشركة الكورية أن مستخدم هاتفها بإمكانه إتمام موسم كامل من Game Of Thrones بعملية شحن واحدة فقط.

12- تقنية الشحن السريع

هاتفا جالاكسي إس 7 مزودان بتقنية الشحن السريع حيث بإمكان المستخدم تفعيلها أو إلغاء تفعيلها حسب رغبته فيما هواتف أيفون 6 إس لاتمتلك هذه المميزة.

13- شحن لاسلكي أسرع

لاتمتلك هواتف أبل أي وسيلة للشحن اللاسلكي فيما هواتف جالاكسي إس 7 تمتلك هذه الميزة لكن عبر منصة شحن. التقارير تشير إلى تزويد أيفون 7 بميزة الشحن اللاسلكي على بعد 5 أمتار من الهاتف.

14- انتشار أكبر في عمليات الدفع الإلكتروني

على الرغم من كون Apple Pay منتشرة أكثر من Samsung Pay لكن التوقعات تشير إلى أن سامسونج قد تسبق أبل كون عملياتها ليست بحاجة إلى تقنية الاتصال القريب NFC.

15- الواقع الافتراضي

على الرغم من اهتمام أبل بمجال الواقع الافتراضي Virtual Reality إلا أن سامسونج سبقتها كثيراً إلى هذا المجال، يكفي أن حدثها في الكشف عن هواتف جالاكسي إس 7 كان عبر فيديو واقع افتراضي 360 درجة فالكل كان يرتدي نظارات Gear VR التي تدعمها العديد من هواتف الشركة.

المصدر: BGR

15 ميزة في جالاكسي إس 7 غير موجودة في iPhone 6S. تك عربي

Posted by Tech Arabi on Tuesday, February 23, 2016

المصدر تك عربي الرابط الأصلي 15 ميزة في جالاكسي إس 7 غير موجودة في iPhone 6S.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1RZmddO

0 تعليق على موضوع "15 ميزة في جالاكسي إس 7 غير موجودة في iPhone 6S"


الإبتساماتإخفاء