هواتف ذكية بذاكرة 6 غيغابايت ، هل حان الوقت لذلك؟

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

العديد من الشركات ستعلن عن هواتف ذكية رائدة هذه الفترة بعضها بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 غيغابايت ، فهل حان الوقت بالفعل إلى هواتف بهذا الحجم من الذاكرة، التفاصيل في المقال التالي:

تتحضر كل من سامسونج وإل جي للإعلان عن هاتفيهما الرائدين جالاكسي إس 7 Galaxy S7 و LG G5 على التوالي حيث سيكون هذا يوم غد، جميع التقارير السابقة كانت تذكر بأن هذين الهاتفين سيزودان بذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 4 غيغابايت.

هاتف أسوس ASUS ZenFone 2 يحمل لواء أول هاتف ذكي مزود بذاكرة 4 غيغابايت حيث تم الإعلان عنه مع بداية العام الماضي ولم يأتي أي جهاز حتى الآن بذاكرة أعلى من ذلك كما أن الهواتف الذكية الرائدة في هذا العام على الأرجح ستزود بنفس الحجم من الذاكرة عدا هاتف أيفون 7 الذي قد يزود بذاكرة 2 غيغابايت حسب استراتيجية أبل المختلفة عن باقي الشركات وحاجة نظامها iOS.

التقارير السابقة كانت قد أشارت إلى أن هاتف جالاكسي نوت 6 Galaxy Note 6 قد يزود بذاكرة هائلة هي 6 غيغابايت لكن يبدو أن هاتفاً آخر سيسبقه إلى ذلك وهو Xiaomi Mi 5 وذلك حسب تسريب جديد. بالنسبة لسامسونج فلن تكشف النقاب عن الفابلت المذكور قبل الخريف المقبل على الأرجح إلا أن شياومي قد تعلن عن هاتفها في معرض MWC 2016 الذي سيبدأ أحداثه خلال هذا الأسبوع.

حسب التسريب الجديد لهاتف Xiaomi Mi 5 سيعمل بمعالج سناب دراجون 820 ثماني النواة وسيأتي بإصدارين للذاكرة الأول 4 غيغابايت مع سعة تخزين 32 غيغابايت فيما الثاني 6 غيغابايت مع سعة تخزين 64 غيغابايت. أما الكاميرا فالخلفية بدقة 16 ميغابكسل فيما الأمامية 4 ميغابكسل وسيعمل بالإصدار الأخير أندرويد 6.0 مارشميلو Android 6.0 Marshmallow وببطارية سعة 3000 ميلي أمبير.

لكن السؤال الذي يطرح هنا هل الهواتف الذكية الحالية بحاجة إلى هذا الكم الهائل من الذاكرة؟

بالنسبة للمعالجات الحالية فجميعها بمعمارية 64 بت أي قادرة على التعامل مع تطبيقات بحجم أكبر وذواكر أكبر من 3.25 غيغابايت أي الحجم 4 غيغابايت كاف بدرجة كبيرة بالنسبة لمقاييس التكنولوجيا المستخدمة في الهواتف الذكية هذه الأيام.

المصدر: Phone Arena

المصدر تك عربي الرابط الأصلي هواتف ذكية بذاكرة 6 غيغابايت ، هل حان الوقت لذلك؟.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1TwvkUs

0 تعليق على موضوع "هواتف ذكية بذاكرة 6 غيغابايت ، هل حان الوقت لذلك؟"


الإبتساماتإخفاء