السباق على تصنيع معالج أيفون 7 ، سامسونج أم TSMC

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

شركة أبل تستغني عن سامسونج في تصنيع معالج هاتفها أيفون 7 وهو Apple A10 لمصلحة الشركة التايوانية لأنصاف النواقل TSMC وذلك لعدة أسباب، التفاصيل في المقال التالي:

وفقاً للتسمية التي تقوم بها أبل لهواتفها وكذلك للمعالجات المشغلة لهذه الهواتف والحواسب اللوحية فإن الهاتف المقبل للشركة أيقون 7 iPhone 7 والذي سيتم الإعلان عنه على الأرجح في الخريف المقبل سيزود بمعالج Apple A10 لكن من سيقوم بتصنيع هذا المعالج؟

بالنسبة للسنوات القليلة الماضية تشاركت كل من سامسونج وكذلك الشركة التايوانية لأنصاف النواقل TSMC في تصنيع معالجات (وهذا ماحصل أيضاً في العام الماضي مع المعالج A9 في كل من الهاتفين أيفون 6 إس و أيفون 6 إس بلس) شركة أبل التي تختلف عن باقي الشركات فهي بنفسها تقوم بوضع تصميمها الخاص لهواتفها لتقوم شركات أخرى بتصنيعها فيما الشركات الأخرى تستخدم تصميمات مرخصة من ARM Cortex تقوم هي بتصنيعها أو توكل شركة أخرى في ذلك عدا كوالكوم التي تعتمد على تصميمها الخاص أيضاً (لكنها لاتقوم بتصنيع الهواتف) عدا العام الماضي التي جربت فيه تصميم ARM في معالجاتها حيث فشل سناب دراجون 810 في كسب ثقة العديد من الشركات.

بالعودة إلى معالج Apple A10 في هاتف أيفون 7 فإن التقارير الجديدة ترجح أن تقوم TSMC بتصنيع الجزء الأكبر الذي قد يصل إلى 80 بالمئة من الكميات منه وذلك على حساب سامسونج التي طالما جنت أموالاً كثيرة من أبل عن طريق تصنيع معالجات وكذلك شاشات هواتف أيفون.

التقارير الجديدة تستند إلى عوامل مهمة أبرزها هي دقة التصنيع 10nm أو 10 نانومتر التي توصلت إليها الشركة التايوانية حيث ستستخدم تقنيات متقدمة أكثر في هذا المعالج وهذا بدوره سيؤثر إيجابياً على الأداء العام وكذلك على الكفاءة، كما استدت أيضاً على أن المعالج A9 المصنع في TSMC تمتع بحجم أصغر وكذلك بعمر أطول للبطارية مقارنة مع نظيره المصنع في سامسونج. طبعاً الدقة 10nm في المعالجات الجديدة ستؤثر إيجابياً على سماكة وحجم Apple A10 وهذا بدوره سينتج عنه هواتف أيفون 7 بسماكة أقل مقارنة مع الدقة 14nm المستخدمة في Apple A9.

الجدير بالإشارة أخيراً أن كل من معالجي سناب دراجون 820 و Exynos 8890 الذين سيشغلان السواد الأعظم من الهواتف الرائدة في 2016 تعملان بالدقة 14nm.

المصدر: ET News، 9To9Mac

المصدر تك عربي الرابط الأصلي السباق على تصنيع معالج أيفون 7 ، سامسونج أم TSMC.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/20Xfy6c

0 تعليق على موضوع "السباق على تصنيع معالج أيفون 7 ، سامسونج أم TSMC"


الإبتساماتإخفاء