روبوت يتوقع رد فعل الإنسان عبر قراءة أفكاره

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

تطوير نظام روبوت تعليم آلة يستخدم الذكاء الصنعي لمعرفة ردود فعل الإنسان عبر قراءة أفكاره، التفاصيل في المقال التالي:

قام فريق من باحثي جامعة ستانفورد بتطوير أنظمة تعليم الآلة عبارة عن روبوت يستخدم الذكاء الصنعي Artificial Intelligence من أجل معرفة أو توقع رد فعل أو استجابة الإنسان على بالاعتماد على أوامر تقوم بها.

تم تزويد هذه الأنظمة بقاعدة معرفية تعرف باسم Augur عبر وصول مباشر إلى منتدى Wattpad وأرشيفه المتضمن أكثر من 600 ألف قصة حيث ستكون هذه المعلومات عبارة عن خوارزميات تعليم من أجل توقع ماسيفعله الإنسان عند مواجهة حوافز عديدة. يقول هذا الفريق:

عبر استخدام الملايين من الكلمات فإن هذه النماذج والتي هي عبارة عن ردود فعل الناس الأكثر شيوعاً من الردود الدراماتيكية أو الرومانسية مثل خيال أو التفكير بتشغيل الأضواء عند الدخول إلى الغرفة أو عدم الرد على الهواتف في الاجتماعات.

في الاختبارات الأولية وباستخدام كاميرا مزودة بقاعدة Augur فإن النظام تمكن من تحديد الأجسام والناس بدقة وصلت إلى 91 بالمئة، كما تم توقعت الخطوة المقبلة بنسبة 71 بالمئة.

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استخدام الكتب لتعليم الحواسب فشركة فيسبوك قامت بتزويد نظام خاص بها ببيانات بحجم 1.96 غيغابايت من الكتب الخاصة بالأطفال على أمل تعليمه هذه القصص.

المصدر: Engadget

روبوت يتوقع رد فعل الإنسان عبر قراءة أفكاره، التفاصيل في تك عربي

Posted by Tech Arabi on Sunday, February 28, 2016

المصدر تك عربي الرابط الأصلي روبوت يتوقع رد فعل الإنسان عبر قراءة أفكاره.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1QF2nza

0 تعليق على موضوع "روبوت يتوقع رد فعل الإنسان عبر قراءة أفكاره"


الإبتساماتإخفاء