كيف تتعامل الروبوتات مع الغباء البشري؟

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

نظام جديد وفعال أكثر للتفاعل مابين البشر والروبوتات بدون أن يتم التواصل فيما بينهما، التفاصيل في المقال التالي:

كما الروبوتات Robots عبارة عن آلات غبية فإن هناك نسبة لابأس بها من البشر نسبة الذكاء لديهم قليلة فكيف سيتم التواصل فيما بينهما؟

قام باحثون من معهد MIT الشهير قسم علوم الحاسب والذكاء الصنعي من تطوير نظام جديد ليساعد كل من الروبوتات وكذلك البشر من العمل مع بعضهم البعض عبر تقليل نسبة التواصل فيما بينهم 60 بالمئة. في الأحوال العادية فإن الروبوتات بحاجة إلى التواصل ومشاركة المعلومات والبيانات بشكل كبير مع البشر إلا أن هؤلاء الباحثين وجدوا ذلك ليس ضرورياً.

النظام الجديد هذا يقوم بتفحص الفعاليات المحتملة من النشاط ويجعل من التحليل الذي يعتمد على مزايا التكلفة المتعلق بالموديل حسب البيئة وتوقعات بكيف ستقوم الروبتات باتباع التعليمات.

قد ينتج عن التواصل المفرط فك الارتباط مابين الروبوتات والبشر لكن عدم مشاركة البيانات فيما بينهما قد ينتج عنه أيضاً صعوبات ومتاعب عديدة إلا أن معهد MIT يقوم بإيجاد توازن مابين هذين الأمرين لتكون النتيجة عمل جماعي فعال أكثر مابين البشر والروبوتات خصوصاً في ظروف الإنقاذ. مثلاً الروبوت المرسل إلى بناء في حالة احتراق يجب أن يحاط بالعديد من المعلومات حول ذلك لكن مع النظام الجديد يمكنه تحديد وتقدير المشكلة على أرض الواقع من أجل تجنب المخاطر أكثر.

حتى الآن لم يتم تجربة هذا النظام على أرض الواقع بل فقط على الآلات.

المصدر: Tech Radar

المصدر تك عربي الرابط الأصلي كيف تتعامل الروبوتات مع الغباء البشري؟.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1Ok1med

0 تعليق على موضوع "كيف تتعامل الروبوتات مع الغباء البشري؟"


الإبتساماتإخفاء