هل التخزين السحابي مشفر بشكل كاف؟

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

التخزين السحابي أصبح مطلباً هاماً بالنسبة للشركات والمؤسسات لتخزين بياناتها وبيانات الزبائن لكن هل عملية التخزين تستخدم التشفير؟ التفاصيل في المقال التالي:

السواد الأعظم من المؤسسات والشركات تفكر في استخدام التخزين السحابي من أجل حفظ المعلومات السرية والهامة بحلول العام 2018 إلا أن ثلثها فقط لديها خطط تشفير متناسبة مع إمكانية المؤسسة. وفقاً لتقارير عديدة فإن حوالي نصف المؤسسات العالمية تقوم حالياً بتحويل المعلومات السرية والهامة إلى السحابة حوالي 56 بالمئة منها تعتبر هذا الأمر كجزء من استراتيجية تخزين البيانات.

من بين هذه المؤسسات المستجيبة أيضاً حوالي 28 بالمئة خططهم هي تحويل هذه البيانات إلى السحابة خلال العامين المقبلين لتصل النسبة إلى 84 بالمئة.

هذه النسب تشير إلى حد كبير إلى إيمان قطاع المؤسسات بالحوسبة السحابية Cloud Computing على الرغم من المخاوف المرتبطة بنقل البيانات إلى السحابة فيما إن كانت مشفرة كفاية أم لا فحالياً الشركات التي تقوم بتشفير بياناتها المخزنة في السحابة هي 44 بالمئة حوالي 39 بالمئة منها تقول بأن ليس لها خطط لجعل هذه البيانات غير قابلة للقراءة.

حوالي 30 بالمئة من الشركات تعتقد بأن قصور هذه الأنظمة هو الخطر الأكبر، بكل الأحوال فإن حوالي ثلث المؤسسات تقوم بشكل روتيني بتشفير بيانات العملاء بينما النسبة تصبح الخمس أو 20 بالمئة عندما يتعلق الأمر بالبيانات الصحية وهذا الأمر خاطئ فإن التشفير يجب أن يتم في جميع أنواع البيانات.

بالنسبة للمؤسسات فإن الهجمات الإلكترونية زادت من طلبها لتحسين وضعها الأمني الخاص بالمعلومات حيث أصبح استخدام التشفير Encryption مؤشراً على الوضع الأمني الأفضل.

المصدر: ZDNet

المصدر تك عربي الرابط الأصلي هل التخزين السحابي مشفر بشكل كاف؟.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/21vuNa1

0 تعليق على موضوع "هل التخزين السحابي مشفر بشكل كاف؟"


الإبتساماتإخفاء