لماذا يطلب FBI من أبل التجسس على هواتف أيفون ؟

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

أبل ترفض قرار المحكمة لطلب مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI من أجل منحه صلاحيات للتجسس على هواتف أيفون ، التفاصيل في المقال التالي:

تيم كوك المدير التنفيذي لشركة أبل تكلم أمام الجميع بأنها ستقاتل لمنع قرار المحكمة التي تطلب تطوير نسخة مخصصة من النظام iOS وذلك للسماح لمكتب التحقيقات الفيدرالي FBI في الولايات المتحدة للوصول والتجسس على هواتف أيفون الخاصة بالمشتبهين.

المكتب المذكور يطلب من أبل مايلي:

  • – هاتف أيفون المتعلق بالموضوع هو iPhone 5C الغير مزود بحساس البصمة Touch ID، حسب مستندات المحكمة فإن هذا الهاتف تم تسميته بالجهاز المستهدف.
  • – مكتب FBI يطلب من أبل إنشاء كود مصدري قامت المستندات بتسميته بـ SIF أو ملف النسخة البرمجية قادر على الوصول إلى ذاكرة الوصول العشوائي في هاتف أيفون بدون أن يقوم بأي تعديل في البيانات وذلك سواء أكانت بيانات iOS أو بيانات المستخدم.
  • – FBI يرغب بأن يتضمن ملف SIF بمعرفات فريدة ويتم تنفيذه وتحميله في الجهاز المذكور.
  • – أن يكون ملف SIF قادراً على إلغاء مميزة الحذف الآلي للبيانات بعد إدخال رمز الدخول الخاطئ لمرات عديدة وكذلك قادراً على السماح لـ FBI إدخال الرموز إلكترونياً وإلغاء الفترة الزمنية التي يطلبها نظام iOS بين محاولات رمز الدخول.

من جهتها تقول أبل أن هاتف iPhone 5C مع النظام iOS 8 لايتضمن أية طريقة لتجاوز رمز الدخول في الهاتف المقفل، كما أن ردها الرسمي على موقعها بأنها ستستمر في عملية تشفير البيانات من أجل حماية خصوصية المستخدمين وأنها لن تقوم بمساعدة FBI في طلباته بإنشاء باب خلفي في iOS وأنها ستقوم بمعارضة قرار قاضي المحكمة وكذلك طلبات مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI.

المصدر: ZDNet

المصدر تك عربي الرابط الأصلي لماذا يطلب FBI من أبل التجسس على هواتف أيفون ؟.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1LtFU6E

0 تعليق على موضوع "لماذا يطلب FBI من أبل التجسس على هواتف أيفون ؟"


الإبتساماتإخفاء