هل يستخدم انترنت الأشياء IoT بالفعل في التجسس على منازلنا؟

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

انترنت الأشياء Internet Of Things أو الأجهزة الذكية المرتبطة مع بعضها البعض بشكبة الانترنت الحالية يستخدم في عمليات التجسس على منازل المستخدمين، التفاصيل في المقال التالي:

 

كما هو معلوم فيعتبر انترنت الأشياء IoT Internet Of Things الفرع الأكثر انتظاراً في قطاع التكنولوجيا على الرغم من بدء استخدامه في العديد من الدول لكن على نطاق ضيق، هذه القطاع سيستخدم البنية التحتية لشبكة الانترنت الحالية في ربط جميع الأجهزة الموجودة في منازلنا، أماكن العمل، إلخ مع بعضها البعض.

يمكنك قراءة: ماذا تعرف عن Internet Of Things ؟

لكن ألا يعني هذا فرصة أكبر لوكالات الاستخبارات في العالم للتجسس علينا وبسهولة تامة ونحن في منازلنا؟

المدير العام للاستخبارات في الولايات المتحدة جيمس كلابر يتوقع أن تقوم وكالات الاستخبارات في العالم بالتجسس على مواطنيها باستخدام الأجهزة والبنية التحتية لانترنت الأشياء، تصور أنك في منزلك الذي يضم كاميرات مراقبة لتأمينه لتسخدم هذه الوكالات هذه الأجهزة للتنصت عليك. يقول هذا المسؤول:

يمكن إقحام أجهزة ذكية ضمن هذه الشبكات الإلكترونية من أجل تهديد البيانات والخصوصية. في المستقبل يمكن لهيئات التجسس في العالم من استخدام ذلك في تحديد هوية شخص، الأمن، المراقبة، تتبع الموقع، الوصول إلى شبكات المستخدمين… إلخ.

أي يمكن لهذه الهيئات استخدام أنظمة المراقبة في المنزل وكذلك الأقفال الذكية والمرتبطة بشبكة الانترنت من أجل التجسس على المستخدمين خصوصاً أن الكم الهائل من هذه الأجهزة غير مؤمن بالشكل المطلوب حتى اللحظة.

المشكلة الأساسية في انترنت الأشياء هي أن المستخدم العادي لايعرف ماهي البيانات التي تذهب إلى شبكة الانترنت من أجهزته أو فيما إن كانت مخزنة بشكل آمن أم لا فقد شهدنا سابقاً العديد من الاختراقات لهذه الأجهزة من مخترقين عاديين فما بالك بوكالات الاستخبارات.

إذاً يقع العاتق الأكبر في هذه النقطة على مصنعي هذه الأجهزة التي يجب أن تتمتع بمزايا أمان عديدة كي لاتوقع المستخدمين ضحايا هذه الوكالات.

المصدر: The Register

المصدر تك عربي الرابط الأصلي هل يستخدم انترنت الأشياء IoT بالفعل في التجسس على منازلنا؟.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1Kbqc5f

0 تعليق على موضوع "هل يستخدم انترنت الأشياء IoT بالفعل في التجسس على منازلنا؟"


الإبتساماتإخفاء