ثغرة أمنية في تويتر Twitter تكشف بيانات آلاف المستخدمين

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

تويتر ترسل بريد إلكتروني إلى الآلاف من مستخدميها لتنبيههم بتعرض بياناتهم الشخصية للخطر عبر ثغرة أمنية تم اكتشافها مؤخراً، التفاصيل المقال التالي:

أرسلت تويتر Twitter الشبكة الاجتماعية الشهيرة إخطاراً إلى ما لايقل عن 10 آلاف مستخدم لتبيههم بأن ثغرة أمنية قد تم اكتشافها في أداة استعادة كلمة المرور يمكن أن تعرض بياناتهم الشخصية إلى الخطر.

في تدوينة رسمية قال مايكل كوتس مسؤول أمان المعلومات في شركة تويتر بأن هذه الثغرة الأمنية أصابت نظام الدخول المصغر وذلك لمدة 24 ساعة في الأسبوع الماضي لكن تم إصلاحها بعد ذلك، هذا الأمر من الممكن أن يكون قد عرض عناوين البريد الإلكتروني وكذلك أرقام الهواتف الخاصة بحسابات المستخدمين مما اضطرها إلى إرسال بريد إلكتروني لهم . المستخدم الذي لم ترسل إليه تويتر بريد إلكتروني له فإن بياناته بأمان.

توتير قالت بأنها تعتذر لهذا الأمر إلا أنها لم تكشف تفاصيل إضافية حول آلية عمل الثغرة البرمجية، بيان كوتس كان على الشكل التالي:

أي مستخدم سنجده يستغل الثغرة ويحاول الوصول إلى معلومات غيره سيتم حذفه نهائياً حيث سنستخدم القانون بالشكل المناسب.

شركة توتير ومن أجل تجنب هذا الأمر تنصح المستخدمين باستخدام كلمات مرور قوية والأخذ بعين الاعتبار عملية تأكيد الشرعية بعاملين والذي يتطلب كود يرسل إلى الهاتف النقال المرفق مع الحساب قبل الدخول إليه. الشركة أيضاً تقدم للمستخدمين خيار إضافة معلومات أخرى مثل بريد إلكتروني أو رقم هاتف خلال إجرائية استعادة كلمة المرور.

تويتر ومن المعلوم كانت يوم أمس قد أضافت ميزتين جديدتين لشبكتها للسماح للمؤسسات بالاتصال بالزبائن بشكل أسهل بكثير من خلال الرسائل المباشرة وكذلك أداة التواصل مع الزبائن التي تعطي الشركات خيار معرفة تجربة العملاء.

المصدر: ZDNet

المصدر تك عربي الرابط الأصلي ثغرة أمنية في تويتر Twitter تكشف بيانات آلاف المستخدمين.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1osQZQg

0 تعليق على موضوع "ثغرة أمنية في تويتر Twitter تكشف بيانات آلاف المستخدمين"


الإبتساماتإخفاء