وصلات USB Type-C الرخيصة تتسبب في تلف الهاتف الذكي

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

إن كان هاتفك الذكي أو حاسبك يدعم الشحن عبر وصلاً USB Type-C فعليك الحذر من أن تشتريها من النوع الرخيص فهي تتسبب في تلف الأجهزة، التفاصيل في المقال التالي:

بنسون ليونغ وهو مهندس في فريق بيكسل في شركة جوجل Google وبينما يقوم باختبار حاسب Chromebook Pixel والذي يشحن بواسطة وصلة USB Type-C . الموظف هذا أشار إلى أن وصلة رخيصة اشتراها من متجر أمازون قامت بتدمير جميع العتاد وكذلك حاسبه أيضاً.

وفقاً لحساب ليونغ على شبكة جوجل بلس الاجتماعية فإن الوصلة من نوع Surjtech وهي تحول من المنفذ Type-C إلى النوع الأساسي Type-A بجودة ضعيفة جداً حيث أن بعض الأسلاك الضرورية داخلها تم لحمها بشكل خاطئ وبعضها الآخر كانت موصولة بشكل غير صحيح.

في حال استخدام كبل ذو مأخذين من نوع Type-C فإن المشاكل في هذه الحالة أقل بكثير وذلك لأن هذا النوع يسحب كمية معينة من الطاقة فأغلب المشاكل في الإلكترونيات تحصل عند سحب كميات عالية من الطاقة لكن المشاكل تبدأ عند استخدام وصلة طرفها الأول من نوع Type-C فيما الآخر من نوع Type-A العادية حيث يشير المهندس إلى أن هذا النوع من الوصلات تفشل في تنظيم سحبها للتيار بشكل مناسب.

USB Type-C

USB Type-C

فالنوع Type-A غير مصمم إطلاقها لسحب تيار بشدة 3 أمبير كما أنه غير مصمم لتنظيم سحب التيار كما في النوع الآخر فالطريقة الوحيدة في جعل هذين المنفذين يتصلان ببعضهما البعض بالشكل الصحيح هو تصنيع هذه الوصلات بطريقة معينة أي أن تكون مصنعة في شركة مختصة فغالباً الكابلات الرخيصة تسبب المشاكل لذا ينصح بشدة عدم استخدامها في هواتفنا الذكية أو حواسبنا المحمولة.

المصدر: Gizmodo

المصدر تك عربي الرابط الأصلي وصلات USB Type-C الرخيصة تتسبب في تلف الهاتف الذكي.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1SPSP9p

0 تعليق على موضوع "وصلات USB Type-C الرخيصة تتسبب في تلف الهاتف الذكي"


الإبتساماتإخفاء