خدع وخفايا ومميزات مخفية جديدة في تطبيق واتساب WhatsApp

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

طرق وخدع حديثة عديدة في تطبيق المراسلة الشهير واتساب مثل وضع كلمة مرور، تغيير القالب، مشاركة الملفات المختلفة، تغيير الصورة عند الإرسال.. التفاصيل في المقال التالي:

تطبيق واتساب WhatsApp يعتبر من أهم تطبيقات المراسلة على الإطلاق فهو يمتلك مئات الملايين من المستخدمين ومتوفر على معظم أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، التطبيق ومع بداية العام الماضي تم تزويده بميزة الاتصال الصوتي في حين أن الاتصال المرئي لم يزود به حتى الآن لكنه يبقى تقريباً الأشهر في فئة تطبيقات المراسلة.

واتساب يمتلك العديد من المميزات المخفية دعونا نتعرف على أحدثها:

1-  وضع كلمة سر للتطبيق

يمكنك قفل حساب تطبيق واتساب عبر وضع كلمة مرور له وذلك من أجل حماية الرسائل والبيانات من المخترقين أو عدم السماح للآخرين بقراءة سجلات المحادثة. التطبيق بحد ذاته لايدعم القفل لكن يمكن الاستعانة بتطبيق آخر هو WhatsApp Lock حيث يساعد هذا التطبيق لحماية الحساب وكذلك سجلات المحادثة.

2-  تغيير الثيم أو القالب

بصراحة تطبيق واتساب لايتضمن بداخله قوالب لكن على الراغبين بذلك تثبيت تطبيق WhatsApp Plus Holo الذي يتضمن قوالب بألوان أخرى كالأزرق .

3-  إلغاء التحميل التلقائي للصور والفيديو

يتضمن واتساب بداخله ميزة إلغاء التحميل التلقائي للصور ومقاطع الفيديو عبر الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم إلى إعدادات الدردشة Chat and Calls وأخيراً التحميل التلقائي للوسائط Media Auto Download واختيار مايشاء تحميله أو عدم تحميله عبر شبكات المحمول أو شبكات الواي فاي.

4-  المشاركة عبر واتساب

نعلم بأن هذا التطبيق يسمح للمستخدم مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع أصدقائه لكن لايسمح بمشاركة مثلاً ملفات PDF أو ملفات أخرى فما الحل في هذه الطريقة؟ يمكنك ذلك عبر تطبيق Whats Packed 2 من أجل مشاركة أي نوع من الملفات طبعاً يتطلب هذا الأمر تواجد التطبيق المذكور عند المستقبل كذلك.

5-  استرجاع جميع المحادثات المحذوفة:

أحياناً يرغب المستخدم بحذف جميع سجلات المحادثة على واتساب من هاتفه وأحياناً أخرى يقوم بحذف محادثة عن طريق الخطأ فكيف يقوم باسترجاعها؟

بالنسبة للهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد فإن سجلات المحادثة تحفظ على الذاكرة الأساسية ومن أجل استرجاعها يمكن للمستخدم إلغاء تثبيت واتساب وتثبيته من جديد، خلال التثبيت سيطلب منه استعادة الرسائل المحذوفة.

6-  إنشاء اختصارات لجهات اتصال معينة

بالضغط على اسم المستخدم المراد وضعه كاختصار وبعدها اختيار Add Conversation Shortcut.

7-  تغيير الصورة عند الإرسال

إن كنت ترغب بمفاجئة أصدقائك عبر إرسال صورة مخفية ضمن صورة أخرى في واتساب عليك استخدام تطبيق Magiapp للأندرويد و Thumb بالنسبة للأيفون حيث وعند استقبال الصديق لرسالة تظهر الصورة المزيفة وعند تحميلها تظهر له صورة حقيقية.

8- خدعة لإخفاء صورة البروفايل

هذا الأمر لايحتاج إلى تطبيق بل من داخل الإعدادات ومن بعد ذلك إلى إعدادات الخصوصية ومن ثم إلى صورة البروفايل وأخيراً اختيار خيار لا أحد Nobody.

9- اخفاء الصور من الظهور في معرض الصور

وذلك بالذهاب إلى متصفح الملفات في الهاتف ومن ثم إلى الذاكرة الأساسية ومن بعد ذلك إلى مجلد واتساب الذي يتضمن في داخله مجلد صور WhatsApp لتجد جميع الصور بداخله، يتوجب عليك إنشاء ملف باسم nomedia.

المصدر تك عربي الرابط الأصلي خدع وخفايا ومميزات مخفية جديدة في تطبيق واتساب WhatsApp.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/211wAnh

0 تعليق على موضوع "خدع وخفايا ومميزات مخفية جديدة في تطبيق واتساب WhatsApp"


الإبتساماتإخفاء