الانترنت أصبح مشفراً بنشبة 75 بالمئة والمسؤول هو جوجل

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

جوجل تعلن أن حركة المرور على الانترنت أصبحت مشفرة بنسبة 75 بالمئة لكن أغلب الخدمات الضرورية أصبحت مشفرة. التفاصيل في المقال التالي:

بعد التسريبات العديدة والتي قام بها إدوارد سنودن عميل الاستخبارات الأمريكية السابق شركة جوجل Google قامت بخطوات عديدة من أجل تأمين وتشفير حركة المرور على شبكة الانترنت.

تشفير حركة المرور على شبكة الانترنت ضروري جداً من أجل التأكيد على خصوصية الأفراد وحسب تقرير الشفافية لعملاق محركات البحث Google Transparency Report فإن الشركة تؤكد بأن أكثر من 75 بالمئة من طلبات الانترنت الخاصة بها تستخدم التشفير.

تعتبر هذه النسبة مرتفعة نوعاً ما مقارنة مع 50 بالمئة والتي كانت بداية عام 2014 أي فقط بعد بضعة أشهر من بدء نشاطات التجسس والمراقبة على نطاق واسع في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما يمكن للفرد أن يتوقع فالخدمات التي تتطلب الخصوصية بشكل مطلق تم تأمينها بشكل جيد مثل بريد جي ميل وكذلك خدمة التخزين السحابي درايف بنسبة 100 بالمئة لكل منهما وكذلك الأمر بالنسبة لتطبيق الخرائط. معظم التحسينات الجديدة تم تزويدها على قسم الإعلانات، الأخبار وكذلك بعض الخدمات الأخرى وهي أمور لم يكن فيها التشفير أولوية في السنوات القليلة الماضية.

إقرأ أيضاً: جوجل لن تقبل أبداً بمواقع غير مؤمنة ببروتوكول HTTPS ولن تظهرها في نتائج البحث.

أميريكا الشمالية كانت أكثر منقطة في العالم مشاركة لحركة المرور غير المشفر على شبكة الانترنت أكثر من 95.5 بالمئة من هذه البيانات غير المؤمنة كانت تأتي عبر الأجهزة المحمولة خصوصاً وأن عدد كبير من المستخدمين يملكون ومازالوا هواتف قديمة أو هواتف بأنظمة تشغيل بإصدارات قديمة لاتدعم طرق التشفير الحديثة. جوجل تنصح الشركات والمنظمات بتطبيق التشفير المحايد.

على الرغم من وصول جوجل إلى نسبة تشفير 75 بالمئة إلا أن الوصول إلى التشفير الكامل مازال بعيد المنال ويحتاج إلى وقت طويل.

المصدر: Engadget ، Google

المصدر تك عربي الرابط الأصلي الانترنت أصبح مشفراً بنشبة 75 بالمئة والمسؤول هو جوجل.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1YZu0Jr

0 تعليق على موضوع "الانترنت أصبح مشفراً بنشبة 75 بالمئة والمسؤول هو جوجل"


الإبتساماتإخفاء