كتاب جوجل الذكي بمجرد قراءته تخرج رسوميات ثلاثية الأبعاد منه

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

براءات ابتكار جديدة لشركة جوجل تصف كتاب بمجرد قراءة محتوياته تظهر الرسوميات الخاصة به على شكل ثلاثي الأبعاد باستخدام الواقع المعزز Augmented Reality، التفاصيل في المقال التالي:

هل تتذكر لعبة Nintendo 3DS التي تستخدم بطاقات الواقع المعزز Augmented Reality حيث يتم وضع بطاقة على طاولة والنظر من خلال شاشة تلسكوبية ثلاثية الأبعاد لتظهر الرسومات بجانب هذه البطاقة على الطاولة حيث أنه وبمجرد تحريك الشاشة المحمولة حول البطاقة يتم تحريك المنظر الرسم ثلاثي الأبعاد على الشاشة لكن مارأيك بكتاب تخرج منه الرسوميات بشكل ثلاثي الأبعاد أيضاً بمجرد النظر إليه أو قراءة محتوياته؟

شركة جوجل Google الشهيرة قامت بتسجيل عدد من براءات الابتكار في مكتب البراءات والعلامات التجارية الأمريكي USPTO وذلك لتحسين تجربة رواية القصص عبر عناصر الواقع المعزز التي يمكن أن تتفاعل معها. البراءة الأولى لعملاق البحث على شبكة الانترنت بعنوان كتاب تفاعلي Interactive Book وتصف استخدام حساسات ضغط وحركة مضمنة ضمن صفحات هذا الكتاب بجانب عدسة صغيرة تقوم بإسقاط الصور على الصفحات بالاعتماد على مايفعله المستخدم أو يضغط عليه في الصفحات. كما يمكن أن يزود هذا الكتاب بمكبرات صوت لتحسين التجربة أكثر.

Google Interactive Book براءة جوجل

Google Interactive Book Patent

براءة الابتكار الأخرى والتي قامت جوجل بتسجيلها تصف شيئ ما شبيه بحاسب لوحي مضمن داخل الكتاب المذكور حيث أن كل صفحة من الكتاب تمتلك نسخة عمودية تقوم بعرض المحتوى من أجل إطراء الصفحة الفيزيائية.

Google Interactive Book Patent

Google Interactive Book Patent

طبعاً الجدير بالإشارة أخيراً أن حصول جوجل على براءات الابتكار هذه لايعني بالضرورة الحصول في النهاية على منتجات حقيقية فالمفهوم مازال بحاجة إلى العديد من التطور من حيث العتاد الصلب المتوفر حالياً.

المصدر: Engadget

المصدر تك عربي الرابط الأصلي كتاب جوجل الذكي بمجرد قراءته تخرج رسوميات ثلاثية الأبعاد منه.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1nnHmlb

0 تعليق على موضوع "كتاب جوجل الذكي بمجرد قراءته تخرج رسوميات ثلاثية الأبعاد منه"


الإبتساماتإخفاء