سيدتى لتتخلصي من الشعرالابيض فقط عليكي بــ!!

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
من الجدير بالذكر ان مشكلة ظهور الشعر الابيض مشكلة كبيرة جدا ولم تعد قاصرة فقط على كبار السن بل اصبحت مشكلة يعانى منها الشباب ايضاً ،وتكمن هذه المشكلة فى نقص مادة الميلانين والتي تعتبر  هي المسؤولة عن لون الشعر .
ويلجأ الكثيرون من الرجال والنساء الى الحلول التقليدية للسيطرة على هذه المشكلة كاستخدام الصبغات الكيمائية ،الامر الذى يبب تلف الشعر وتساقطه على المدى البعيد .

ومن هنا بدأ اللجوء الى استخدام المواد الطبيعية  وذلك لقلة تأثيراتها السلبية ، حيث افادت الدراسات الطبية ان للبطاطس فوائد مذهلة للشعر خاصة قدرتها على محاربة الشعر الابيض .

وعلى حسب ما افاد به الدكتور احمد الباحوري  المتخصص في الامراض الجلدية  حيث اشار الى ان البطاطس تعمل على امداد بصيلات اشعر بالعناصر الغذائية الازمة لتحفيزها لإنتاج الميلانين الامر الذى يؤدى الى اكساب الشعر لونه الطبيعي  ،كما تعمل ايضا على تقوية الشعر .

وبالنسبة لطريقة الاستفادة من البطاطس للشعر فقد اشار الباحوري الى طريقة استخدامها عن طريق غلى مقدار كوب من قشر البطاطس مع كوبين من الماء لمدة لا تقل عن خمسة دقائق ثم تترك لفترة حتى تبرد تماماً ثم تصفى جيداً  ثم يوضع  ماء البطاطس على الشعر لدقائق مع التدليك الخفيف لفروة الراس .

وتجدر الاشارة الى ان عملية غلى قشر البطاطس تزيد من فاعليته  وتأثيره بشكل اسرع على بصيلة الشعر ، كما يزيد ايضاً من امتصاصه.


source الموسوعة بوك http://ift.tt/1Tkoj9O

0 تعليق على موضوع "سيدتى لتتخلصي من الشعرالابيض فقط عليكي بــ!!"


الإبتساماتإخفاء