هل سمعت عن التداوى بالبطيخ !! لن تصدق

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
حديثنا اليوم عن البطيخ فعلى الرغم من رخص سعره إلا أنه للبطيخ فوائد رائعة ربما لا يعملها الكثيرون, فهو يوصف بقاهر العطش لأنه منعش للجهاز الهضمى, و قلب ثمرة البطيخ إما أحمر أو أصفر, و البذر إما أسود أو أحمر, و البطيخ يساعد الإنسان فى التغلب على مشقة الحر و إفراز العرق.
كما يحتوي على أملاح الكبريت و الفوسفور و الكلور و الصوديوم و البوتاسيوم, و بذر البطيخ يحتوى على 30% زيتاً أحمر اللون, و آثار قليلة من زيت طيار مع البروتين و السكر و النشاء و صمغ لاذع الطعم هو المسؤول عن تأثير بذر البطيخ القاتل للديدان.

و يعتبر البطيخ الأحمر من مدرات البول, و مفتت للحصى و مزيل للأملاح التي تترسب داخل الجسم, كما أنه ملطف للسعال خصوصاً مع العسل و الزنجبيل, و مهدئ للأعصاب و مزيل للتوتر و القلق. 
البطيخ أيضاً منشط للأمعاء و يعادل قبوضة المعدة, و منشط لوظائف الكبد و يعالج اليرقان و انواع التهاب الكبد الوبائي, و القشرة الخارجية منه توضع على البهاق للعلاج و هي تمتاز بخصائص منعمة للجلد.

و لكن يجب عدم الإكثار من البطيخ, خصوصاً لأصحاب الأمراض الخاصة بالجلطات و نشاف أو احتشاء في الأوعية الدموية مثل الفالج, و المصابين بأمراض المفاصل, و كذلك المصابين بالضعف الجنسي.

و يجب العلم بأن للبطيخ الأصفر, أو الشمام, نفس فوائد البطيخ الأحمر, و يزيد عليه ببعض الفوائد الطبية مثل تأثيره النافع و المنعم للبشرة و الجلد لاحتوائه على فيتامين ( أ ).


source الموسوعة بوك http://ift.tt/1MSNatz

0 تعليق على موضوع "هل سمعت عن التداوى بالبطيخ !! لن تصدق"


الإبتساماتإخفاء