سيارات بي إم دبليو BMW تستخدم الواقع الواقع المعزز

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

بي إم دبليو وفي رؤيتها Vision Next 100 تكشف عن سيارة تستخدم الواقع المعزز وتتواصل مع السائق، لنتعرف على تفاصيل هذه السيارة في المقال التالي:

وسط احتفالاتها بمرور 100 عام على تأسيسها قامت شركة بي إم دبيلو BMW الألمانية الشهيرة بإطلاق رؤية Vision Next 100 وذلك في مركز الشركة في ميونيخ، هذه الرؤية عبارة عن تصاميم مستقبلية لسياراتها حيث يمكن اعتبار بعض التصورات مجنونة إلى حد كبير.

من حيث الشكل يمكن أن ترى سيارة بي إم دبليو مستقبلية إلا أن التفاصيل الداخلية توحي أكثر من ذلك فالزجاج الأمامي عبارة عن شاشة تستخدم الواقع المعزز Augmented Reality تستبدل كل شيئ تقريباً، ضمن الشاشة حوالي 800 مثلث تدعوها الشركة بالجغرافيا الحية.

هذه الأشكال متغيرة اللون بشكل واضح تتصل مع السائق من خلال حركتها حيث يمكن اعتبار ذلك كإيماءات أكثر من وصف ثنائي الأبعاد على الشاشة.

طبعاً مفهوم أو رؤية Vision Next 100 ترفض حسب بي إم دبليو دعم مفهوم السيارات المستقلة ذاتية القيادة مثل سيارة جوجل الذكية Google Car فعندما يرغب أحدهم بالقيادة فبإمكانه ذلك والسيارة ستقوم برسم الطريق الأمثل للسير على النافذة المذكورة.

الأمر الأكثر جنونياً في هذه الرؤية هو ما أطلقت عليه الشركة اسم Companion حيث تقوم بي إم دبليو بوصف هذا كحجر كريم يرمز إلى ذكاء، اتصال، كذلك توفر السيارة التي تتعلم أمور كثيرة عن مالكها مع مرور الزمن وبعدها تقوم من تلقاء نفسها بالأمور الاعتيادية. سيارة بي إم دبليو ستتحرك بناء على النمط الحالي للسيارة وإرسال علامات للمشاة عندما يكونون في وضع مريح للمرور وذلك عندما تكون في وضع القيادة الذاتية.

المصدر: The Verge

المصدر تك عربي الرابط الأصلي سيارات بي إم دبليو BMW تستخدم الواقع الواقع المعزز.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/24MqHtl

0 تعليق على موضوع "سيارات بي إم دبليو BMW تستخدم الواقع الواقع المعزز"


الإبتساماتإخفاء