هل تعتبر بوجاتي شيرون Bugatti Chiron أقوى سيارة في العالم؟

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

الكشف عن أقوى سيارة في العالم بوجاتي شيرون التي تدمج مابين الرفاهية والأداء القوي باستطاعة 1500 حصان وسرعة قصوى 420 كيلو متر في الساعة، التفاصيل المقال التالي:

في معرض جنيف للسيارات قامت شركة بوجاتي Bugatti الشهيرة بالكشف عن سيارتها الجديدة هذا الأسبوع تختصر قوة الأداء، الفخامة أو الرفاهية، وكذلك التميز في سيارة واحدة هي بوجاتي شيرون Bugatti Chiron خليفة سيارة فيرون لتكون ربما أقوى سيارة في العالم حيث تم استخدام كل ماتحصل عليه من علوم في هذا القطاع فيها.

سيارة بوجاتي شيرون تصل إلى سرعة من 0 إلى 100 كم في الساعة خلال أقل من 2.5 ثانية ومزودة بأربعة شواحن توربينية تم تكبيرها عن نظيراتها في السيارة السابقة وتقدم استطاعة هائلة تصل إلى 1500 حصان بخاري أما السرعة القصوى في بوجاتي شيرون فهي في الطريق العادي تصل إلى 420 كيلو متر في الساعة خصوصاً مع استخدام إطارات صممت خصيصاً بالتعاون مابين الشركة وشركة ميشلين للإطارات.

بوجاتي شيرون مزودة بمحرك بـ 16 أسطوانة V-16 بسعة 8 ليترات لكن بتصميم مختلف كلياً عن السيارة السابقة حيث سيتم تصنيع فقط 500 وحدة من هذه السيارة سعر الواحدة منها عالي جداً هو 2.4 مليون يورو. يقول ولفاجانج دورهايمر المدير التنفيذي للشركة:

بوجاتي اختبرت حدود الفيزياء وسيارة شيرون كانت النتيجة لجهودنا في لجعل الأفضل ممكنا

هيكل سيارة بوجاتي شيرون مصنع بتركيبة جديدة لألياف الكربون لتفيد في غايتين أساسيتين: تحقيق أفضل تصميم ممكن وكذلك القوة والشراسة في الأداء. نظام العادم في هذه السيارة من التيتانيوم والأضواء الأمامية مؤلفة من مصفوفة لثمان أضواء أربعة في كل طرف.

الشركة تريد من بوجاتي شيرون أن تتمتع بالرفاهية فداخلها من الجلد أما مكان الأمتعة فكبير كفاية ليتسع حجم 44 ليتر فيما الشاشات ذات الدقة العالية تحيط بمقياس السرعة التقليدي أما النظام الصوتي فتصفه بوجاتي بأسرع قاعة للموسيقا أما مكبرات الصوت فتحتوي على ألماس عيار 1 قيراط.

المصدر: The Verge

هل تعتبر بوجاتي شيرون Bugatti Chiron أقوى سيارة في العالم؟ التفاصيل في تك عربي

Posted by Tech Arabi on Tuesday, March 1, 2016

المصدر تك عربي الرابط الأصلي هل تعتبر بوجاتي شيرون Bugatti Chiron أقوى سيارة في العالم؟.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1L2YOGU

0 تعليق على موضوع "هل تعتبر بوجاتي شيرون Bugatti Chiron أقوى سيارة في العالم؟"


الإبتساماتإخفاء