إصدار جديد من Google Now لايحتاج إلى اتصال بالانترنت

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

خدمة المساعد الصوتي الرقمي في الأجهزة العاملة بنظام أندرويد Google Now ستعمل قريباً بدون الاتصال بشبكة الانترنت، التفاصيل في المقال التالي:

شركة جوجل Google تقوم كل عام بنشر الوثائق الخاصة بمئات الابحاث التي تقوم بها حيث تغطي هذه الأبحاث كل شيئ من الخوارزميات إلى الجوانب التعليمية وإحدى المشاريع التي ستقوم بعرضها نهاية الشهر الحالي خاص بمساعد رقمي متقدم أكثر يستخدم تقنيات الذكاء الصنعي.

من المعلوم أن جوجل تملك خدمة مساعد صوتي في الأجهزة العاملة بنظام أندرويد وهو Google Now لايمكن أن يتسبب هذا المساعد بالعديد من المشاكل خصوصاً وأنه يحتاج إلى اتصال بالانترنت إلا فريق الأبحاث في الشركة يعمل على إنشاء نظام مخصص أكثر يعمل بالأوامر الصوتية وكذلك الإملاء حيث يعمل النظام المذكور في الهاتف وكأنه في طرف المخدم أي لايحتاج إلى الاتصال بشبكة الانترنت.

من أجل تدريب النظام المذكور تم استخدام حوالي 2000 ساعة من الترافيك الخاص بالبحث الصوتي لجوجل والتي تضمنت حوالي 100 مليون تعبير مع إضافة الضجيج لها من يوتيوب من أجل تحقيق ظروف شبيهة بالمحادثة الطبيعية.

عبر تطبيق هذه النماذج الحسابية المعقدة ونماذج الضغط توصل فريق جوجل إلى نظام صوت محلي يعمل بسرعة أفضل خمس مرات على الهاتف Nexus 5 وذلك بشكل وسطي وكل ذلك باستهلاك 20.3 ميغابايت فقط من التخزين.

هذا النظام شبيه كثيراً بالتقنية الصوتية Google Now من حيث القدرة على التعامل مع الأسماء المناسبة وكذلك معلومات خاصة بالجهاز من أجل القيام بالوظائف المعتادة من إرسال البريد الإلكتروني.

المصدر: The Next Web

المصدر تك عربي الرابط الأصلي إصدار جديد من Google Now لايحتاج إلى اتصال بالانترنت.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/22b8OSR

0 تعليق على موضوع "إصدار جديد من Google Now لايحتاج إلى اتصال بالانترنت"


الإبتساماتإخفاء