سناب شات Snapchat تعتذر بعد الهجوم وسرقة معلومات موظفيها

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

شركة سناب شات تتعرض لهجوم من قبل مجهول ينتهي بتسريب معلومات خاصة لأكثر من 700 موظف، التفاصيل في المقال التالي:

تم تقدير القيمة السوقية لتطبيق المراسلة الشهير سناب شات Snapchat في العام الماضي بحدود 16 و19 مليار دولار، الشركة تعرضت لاختراق أمني تم عبره تسريب لمعلومات أكثر من 700 موظف.

قبل 3 أيام قام مجهول بإرسال رسالة على الانترنت إلى قسم الحسابات في سناب شات تطلب معلومات عن موظفي الشركة بالنيابة عن المدير التنفيذي إيفان شبيغل حيث قام الموظف الذي قام باستقبال الرسالة بإرسالها إلى شخص لم يواجهه أبداً ولا يعرف أصلاً اسمه عبر شبكة الانترنت.

وفور إرسال هذه الرسالة قر هذا الموظف التأكد من الأمر عبر مقابلة مديره التنفيذي الذي أخبره بأنه لا علم له بالموضوع بتاتاً. لحسن الحظ لم تكن هناك أية معلومات خاصة متضمنة في الرسالة لذا يمكننا القول أنها سناب شات لم تتعرف أبداً لعملية اختراق للمخدمات الخاصة بها.

الأمر السيئ في الموضع أنه أصبح هناك أكثر من 700 موظف في سناب شات تم كشف هوياتهم لتقوم الشركة بالاعتذار لهم وتقديم تأمين لمدة عامين خاص ضد سرقة البيانات والمراقبة حيث قامت وفي الحال بتقديم تقرير إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI تخبره بالأمر أما الموظف الذي قام بإرسال هذه البيانات إلى جهة مجهولة فتم إقرار إعادة تدريبه من جديد لتجنب مواقف مشابهة في المستقبل.

المصدر: Snapchat

 سناب تشات Snapchat تعتذر بعد الهجوم وسرقة معلومات موظفيها، التفاصيل في تك عربي

المصدر تك عربي الرابط الأصلي سناب شات Snapchat تعتذر بعد الهجوم وسرقة معلومات موظفيها.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1QIQ3Ov

0 تعليق على موضوع "سناب شات Snapchat تعتذر بعد الهجوم وسرقة معلومات موظفيها"


الإبتساماتإخفاء