لتسعدى اطفالك فى شم النسيم اليكي طرق مبتكرة لتزيين البيض بالصور

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
موضوعنا اليوم بمناسبة الاحتفال بشم النسيم بعد ايام معدوده فمن المسلم به ان شم النسيم من الأعياد المصرية القديمة التي احتفل بها المصريون منذ عهد الفراعنة ويطلق عليه أيضا “عيد الربيع” فبعد أيام قلائل يحتفل المصريون بهذا العيد يوم الاثنين القادم الموافق الثاني من شهر مايو لعام 2016. وقد اعتاد المصريون في هذا اليوم الخروج الى المنتزهات والشواطىء وتزيين بيض شم النسيم بأشكال وألون مختلفة وتناول الترمس والملانة والفسيخ والرنجة.
وقد يعد عيد شم النسيم من أقدم الأعياد التي احتفل بها المصريون ، حيث أشارت المخطوطات على معابد قدماء المصريين الى احتفالهم بهذا العيد وقد كان يسمى قديما بعيد “شمو” وقد كان معنى هذا الاسم باللغة الهيروغليفية القديمة ” بداية حياة” وذلك لأنهم اعتبروا الربيع بداية حياة حيث تتفتح به الزهور.وأن بيض شم النسيم هو رمز لبداية الحياة.
وقد اعتقد القدماء المصريون أن هذا اليوم هو بداية الكون ، وأول أيام الزمان حسب اعتقادهم وكانت تقام في هذا اليوم العديد من الاحتفالاتالفرعونية الخاصة بهم والتي تعد من أهم الاحتفالات في ذلك الوقت .
ومنذ ذلك اليوم وقد اعتاد المصريون على الاحتفال بعيد شم  النسيم واحب الصغار والكبار تلوين البيض في ذلك اليوم وتفنن الجميع بتزيين بيض شم النسيم بالطرق المختلفة واليوم ومن خلال موقع نجوم مصرية نقدم لك بعض الأفكار لتزيين بيض شم النسيم.













source الموسوعة بوك http://ift.tt/1pEAaCj

0 تعليق على موضوع "لتسعدى اطفالك فى شم النسيم اليكي طرق مبتكرة لتزيين البيض بالصور"


الإبتساماتإخفاء