من اليوم لا تستغنى من الكوسة!!فوائد غير متوقعة للبشرة والشعر

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
معنا اليوم موضوع هام جدا فتعتبر نبات الكوسا ثمرة  تنتمي إلي عائلة الخيار و البطيخ ولها الكثير من الفوائد   و هي نوع من أنواع القرع أو كما يطلق عليها بالإيطالية  السكواش  . و قد أطلق عليها الفرنسيون  اسم  كوسا  . تعتبر الكوسا طبق لذيذ و شهيا . ولكن الكوسا أيضا مفيدة جدا للصحة و هذا لأنها مليئة بالفيتامينات و المعادن .
تقلل الكوسا نسبة الكوليسترول الموجود في الدم :  تتميز الألياف الغذائية الموجودة في الكوسا علي تقليل نسبة الكوليسترول الموجودة في الدم . وهذا إلي جانب أنها تحتوي علي نسبة كبيرة من فيتامين أ و ج و هما يعملان علي منع الكوليسترول من الأكسدة داخل الأوعية الدموية .

تتحكم الكوسا في الوزن : تحتوى على الكثير من العناصر المفيدة للجسم والمرطبة ايضا وتمنع اى احساس بالجوع مما يجعلها تساعد بصورة واضحة فى انقاص الوزن

الكوسا هامة جدا لصحة القلب  :  أن الكوب الواحد من الكوسا يحتوى على نسبة عالية من المغنسيوم حوالى 10 % من هذا المعدن . فيقلل من خطر الإصابة بأى نوبات قلبية أو السكتة الدماغية .

تمنع الكوسا من الإصابة بالسرطان :  إن فيتامين أ و ج هما مواد مضادة للأكسدة بالفعل  و هى  تقضي علي المواد التى تسبب السرطان

الكوسا تفيد مرضي السكر : لانها غنية بفيتامين ب و هو هام جدا لمرضي السكر .  و تعمل الألياف و البكتين علي تنظيم مستوي السكر في الدم .

يعتبر نبات الكوسا مصدر هام لفيتامين أ و الذي يفيد صحة العيون. وايضا تحتوي علي فيتامين ج و البيتا كاروتين و عنصر الزنك و المغنسيوم  التي تحمي العين .  الكوسا تعمل على نمو خلايا العين ، و تحسن الرؤية .

تعمل على تقليل ضغط الدم : تحتوي الكوسا علي البوتاسيوم و المغنسيوم وهما عنصران  يعملان على تقليل مستوي ضغط الدم . .

تحسين عمل البروستاتا وصحتها:  العناصر الغذائية الموجودة في الكوسا تحد من أعراض تضخم البروستاتا .

تحمي الكوسا من مرض النقرس : وتعتبر الكوسا مصدر لأحماض اوميغا 3 الدهنية وايضا الكاروتينات وهى ضد مشاكل الإلتهابات وتحتوي علي نسب كبيرة من المنجنيز

أهمية الكوسا للبشرة :

مرطب للبشرة :  لانها تحتوي  علي نسبة ماء عالية  ترطب البشرة . يعمل الإستهلاك للكوسا  علي رطوبة البشرة ، مما وتوفير بشرة متوهجة .وبهذا تحارب أى مظاهر للشيخوخة

أهمية الكوسا للشعر :

تعتبر من اهم مكونات النظام الغذائي الصحي لتغذية بصيلات الشعر واعطائها العناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر . و تعتبر الكوسا ذات قيمة غذائية كبيرة لصحة الشعر.


source الموسوعة بوك http://ift.tt/29ZVRtF

0 تعليق على موضوع "من اليوم لا تستغنى من الكوسة!!فوائد غير متوقعة للبشرة والشعر"


الإبتساماتإخفاء