احذرهذا النوع من اللمبات بمثابة قنبلة موقوتة فى منزلك اليك كيف تتجنب مخاطرها

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
موضوعنا اليوم قد يبدو جديد ولكنه حقيقة فمن الجدير بالذكر ان كثيرا من الناس يستخدمون هذا النوع من اللمبات فى بيوتهم , الا و هي اللمبات الموفرة و يقول الخبراء عنها انها تسبب القلق و الصداع بشكل مستمر و يمكن ان يصل الحال الى انها تسبب السرطان . و لكن الناس يكثرون على استخدامها لان اسعار الكهرباء ترتفع باستمرار و هذه اللمبات تعمل على توفيرها و بالتالي تقليل التكلفة .
و كما نقول , فان اسعار الكهرباء فى ازدياد و لهذا السبب فان العديد من البيوت تعمل على تغيير مصابيحها الى مصابيح موفرة صديقة للبيئة . و لكن الحقيقة السيئة وراء هذه اللمبات هي انها تحتوي على مكونات سامة بداخلها . و لهذا اعلنت احد منظمات الصحة الامريكية باتخاذ احتياطات معينة يجب القيام بها عندما تنفجر او تنكسر هذه المصابيح و يخرج منها غاز سام.

هذه اللمبات تحتوي فى الغاز الداخلي فيها على كمية من الزئبق مركزة بطريقة كبيرة جدا و هذا ما تم تأكيده فى معهد فارنهوفر ويليم فى المانيا . و اثبت هذا المعهد ان هذه اللمبات الموفرة تصدر هذا الغاز الذى يسبب الاتي :

الغثيان
الصداع النصفي
القلق
عدم التركيز
نوبات تعب فى الصدر
اللمبات الموفرة تحتوي على الزئبق

احد الخبراء فى الطب صرح ان الزئبق يعمل على احداث اضرار بالغة فى الجهاز العصبي و خصوصا للاطفال و للنساء الحوامل , و اكتشف الخبراء ان الزئبق مضر  بطريقة بالغة للدماغ و الجهاز العصبي و الكبد و الكلي . و يعمل ايضا الزئبق على اضعاف جهاز المناعة و يمكنه ان يؤدي الى تكون اورام داخل الجسد و نمو خلايا سرطانية .

فى دراسة اجريت بواسطة دكتور يدعي بيتر براون Peter Braun من جامعة برلين فقد اكتشف ان هذه اللمبات تحتوي على مكونات مسببة للسرطان و هي كالاتي :

الفينول هو مركب حمضى سام و هو عبارة عن كريستالات صلبة تستخرج من قطران الفحر و تدخل فى صناعة هذه اللمبات. ويمكن بدلا من استخدام هذه اللمبات هو شراء لمبات الليد حيث انها توفر الطاقة بقدر اكبر.فانتبه لهذه المخاطر وحافظ على منزلك.


source الموسوعة بوك http://ift.tt/2bMIgpX

0 تعليق على موضوع "احذرهذا النوع من اللمبات بمثابة قنبلة موقوتة فى منزلك اليك كيف تتجنب مخاطرها"


الإبتساماتإخفاء