انتبه معى تعرف على ما يحدث لجسمك خلال ساعة بعد شرب المياه الغازية!! لن تصدق

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
معنا اليوم موضوع هام جدا لصحتك وصحة اطفالك فمن الجدير بالذكر ان المياه الغازيه هو المشروب الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، حيث يتم إستهلاك أكثر من 1.9 مليارزجاجة في يوم واحد ،ومع ذلك، فإننا  نجد من يحذرون  بإستمرار حول تأثيرها الضار على صحتنا.
والسبب الأول في ذلك هو حقيقة أنها غنية بعصير الذرة العالي الفركتوز (مركبات الكربون)، الذى يعتبر مصدر للسعرات الحرارية ، ومع ذلك، نحن مدمنون على طعمها. وسعت الشركة لتحل محل شراب الذرة ببديل صحى ، ولكن الزبائن توسل لهم بالعودة  ألى النكهة الأصلية.
والحقيقة المزعجة أن مركبات الكربون تتفاعل مع الدماغ وهي مماثلة للهيروين والكوكايين ،وعلاوة على ذلك، فإن هذا المشروب يؤدي إلى الفوضى في الجسم بمجرد دخوله اليه واعطاءه تأثيرات سلبية للجسم  وهى كالتالى :

بعد 10 دقائق
المياه الغازيه  تشمل 100 من السعرات اليومية الموصى بها من السكر. واستهلاك هذه الكمية العالية من السكر يؤدي إلى آثار وخيمة على الصحة العامة، بما في ذلك مقاومة الأنسولين، مع زيادة خطر الاصابة لتسوس الأسنان، ومقاومة اللبتين (الذي يسبب السمنة)، وارتفاع ضغط الدم، والسكري، وأمراض القلب.
ولذلك فإن تناول هذه الكمية العالية من السكر يجعل  لهذا المشروب تأثير فورى وذلك بعد شربه ب10 دقايق.
.
بعد 20 دقيقة
أن الكمية العالية من سكر الفواكه لها تأثير سلبي على الكبد ما يؤدى إالى تليف الكبد ، مع تخزين أكبر جزء منه على شكل دهون. وهذا يلعب دورا رئيسيا في تطوير أنواع مختلفة من السرطان بالإضافة إلى أنه يساهم في السمنة إلى حد كبير.
بعد 40 دقيقة
نجد بعد هذه الفترة أن الجسم  قد امتص الكافيين، الذى يتواجد بنسبة  32mg ، في حين تحتوي الدايت الكوك 42mg. وهذا  ما يقرب من نصف كمية الكافيين الموصى بها للبالغين.

بعد 45 دقيقة
الدماغ يبدأ فى إظهار رد فعل على هذا المشروب الذي يشبه الهيروين، وزيادة إنتاج الدوبامين الذى يحفز مراكز المتعة فى الدماغ ، ما يؤدي إلى الشعور بالرضا، وتنشيط مستقبلات المواد الأفيونية .

بعد 60 دقيقة وأكثر
بعد ساعة من شربها، فإنه يؤثر على مستوى الكالسيوم في الجسم ويسبب القضاء عليه والتخلص منه عن طريق البول، والتي لها تأثير ضار على العظام.
وأيضا  تؤدى إلى فقدان العناصر الغذائية  الأخرى ، مثل الزنك والمغنيسيوم والصوديوم.


source الموسوعة بوك http://ift.tt/2cJ6ba3

0 تعليق على موضوع "انتبه معى تعرف على ما يحدث لجسمك خلال ساعة بعد شرب المياه الغازية!! لن تصدق"


الإبتساماتإخفاء