هواتف اندرويد ستمتلك تقنيات التعرف على الوجه

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

سيتم تزويد هواتف اندرويد قريباً بمميزات التعرف على الوجه وذلك بالشراكة الجديدة مابين جوجل ومابين شركة رائدة في مجال الرؤيا الحاسوبية، التفاصيل في المقال التالي:

أعلنت جوجل عن شراكة جديدة مع شركة Movidius لتصنيع الشرائح من أجل جلب إمكانيات التعرف على الوجه إلى هواتف اندرويد Android، الشركتان تعملان حالياً في وضع شريحة Movidius MA2450 داخل هذه الهواتف من أجل التعرف على أشياء عديدة مثل وجه المستخدم أو العلامات في الشوارع بدون الحاجة إلى رفع أية صور.

الجدير بالذكر هنا أن شركة Movidius متخصصة في تكنولوجيا الرؤيا الحاسوبية وكانت سابقاً قد عملت مع عملاق البحث على شبكة الانترنت في مشروعها Project Tango لمساعدة الهواتف الذكية في الإحساس بالعالم الحقيقي بشكل ثلاثي الأبعاد، يقول رئيس قسم الأجهزة الذكية في شركة جوجل مايلي حول هذا الموضوع:

بالعمل مع شركة Movidius سنكون قادرين على توسيع التكنولوجيا للوصول إلى ما أبعد من مراكز البيانات أي إلى العالم الحقيقي وذلك بغية إعطاء المستخدمين مزايا الآلات الذكية في أجهزتهم المحمولة.

عن طريق استخدام هذه التقنيات في هواتف اندرويد يعني إضافة مميزات أمان عديدة مثل مميزة التعرف على الوجه ليس فقط بالنسبة للهاتف ومستخدمه بل أيضاً بالنسبة للعمليات التجارية التي ستستخدم فيها مثل حساس البصمة بالضبط لكن بطريقة متقدمة أكثر. كما تفتح أمامنا إمكانيات عديدة خصوصاً بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية حيث من الممكن أن تساعدهم هذه التقنية في هواتفهم من التعرف على إشارات الطرق وكذلك الإشارات المرورية.

في النهاية لم تعلن أي من الشركتين عن موعد قدوم هذه التقنيات الجديدة إلى هواتف اندرويد في المستقبل لكنها بدون أي شك ستكون هواتفنا مميزة أكثر في المستقبل القريب.

المصدر:WSJ , The Next Web

المصدر تك عربي الرابط الأصلي هواتف اندرويد ستمتلك تقنيات التعرف على الوجه.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1OVfqyP

0 تعليق على موضوع "هواتف اندرويد ستمتلك تقنيات التعرف على الوجه"


الإبتساماتإخفاء