رابط يقوم بتدمير هواتف ايفون واندرويد على السواء

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

رابط بمجرد فتحه بواسطة متصفح الانترنت على جميع الأجهزة يتسبب بإنهياره وأضرار في الأجهزة وذلك سواء أكانت هواتف ايفون او اندرويد أو حتى حواسب شخصية.

من المعلوم أن متصفحات الانترنت تطبيقات برمجية معقدة مصممة لفتح مواقع على شبكة الانترنت لكن في بعض الأحيان ليست جميع المواقع آمنة فقد تسبب ضرراً للجهاز الذي يعمل به مثل هاتف ذكي أو حاسب مثل الرابط الذي انتشر كثيراً في الساعات الماضية وهو crashsafari.com (لاتقم بالدخول إليه كي لايتأذى جهازك).

يتضمن هذا الرابط شيفرة مصدرية تقوم بإضافة محارف إضافية إلى شريط العنوان وكذلك تقوم بتحميل زائد لذاكرة التطبيق حيث يتسبب ذلك بتعليقه ومن ثم إلى انهياره.

قد يوحي الاسم أن الرمجية الخبيثة هذه فقط تعمل على المتصفح سفاري على هواتف ايفون أو حواسب ماك إلا أن الحقيقة أن Crash Safari يسبب أضراراً كذلك على متصفحات فايرفوكس وكروم وذلك بعد تجارب اجريت عليهما وعلى مختلف المنصات.

بعد هذه التجارب تم تأكيد أن المتصفح سفاري هو الأكثر ضرراً من غيره وذلك سواء على النظام iOS أو Mac OS حيث يسبب Crash Safari بتجميده بحيث يجعل من الصعب الذهاب إلى صفحة أخرى وبعد ذلك ستظهر علامة ابل الدالة على إعادة إقلاع الجهاز الذي يعود سليماً كما كان.

Crash Safari

Crash Safari

تأثير Crash Safari على متصفح كروم وذلك بالنسبة لمختلف الأنظمة كاندرويد وماك، ويندوز وكذلك iOS شبيه بما ذكر أعلاه حيث يتسبب بتعليق عمل المتصفح ويجعل من المستحيل الذهاب إلى صفحة جديدة لكن غالباً بدون أن يترافق ذلك بإعادة إقلاع الجهاز. أما المتصفح فايرفوكس فيقوم بإعادة إقلاع الجهاز على أجهزة ابل في حين بالنسبة للأجهزة العاملة بنظام اندرويد أو ويندوز فيحصل المستخدم على تحذير بإيقاف السكريبت وفي معظم الحالات التي تم عرضها نجح هذا الأمر.

المتصفح الوحيد الذي لم يتأثر برابط Crash Safari هو مايكروسوفت إيدج Edge الذي قدم مع ويندوز 10 حيث يقوم بتحميل الصفحة وكأن شيئاً لم يحصل فهل على كل من جوجل، ابل، وموزيلا تغيير شيئ ما في متصفحاتها لكي لاتتأثر بمثل هذا الروابط؟

المصدر: Venture Beat

المصدر تك عربي الرابط الأصلي رابط يقوم بتدمير هواتف ايفون واندرويد على السواء.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1nMnPvp

0 تعليق على موضوع "رابط يقوم بتدمير هواتف ايفون واندرويد على السواء"


الإبتساماتإخفاء