التفاعل مع فيسبوك أصبح أكثر من زر إعجاب

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

فيسبوك في الأسابيع القليلة القادمة ستمنح مستخدمي شبكتها الاجتماعية 6 خيارات للتعبير عن المشاعر بدلاً فقط من زر الإعجاب. التفاصيل في المقال التالي:

مستخدمو الشبكة الاجتماعية فيسبوك Facebook في كافة أنحاء العالم قريباً سيمتلكون أكثر من خيار زر الإعجاب للتفاعل مع المنشورات على الصفحة.

من المعلوم أنه ومع نهاية العام الماضي 2015 كانت الشركة التي يرأسها مارك زوكربرغ قد أعلنت عن عدة تفاعلات مع المنشورات على فيسبوك بديلة لزر الإعجاب فقط Like وذلك على شكل ابتسامات ستة تعبر عن المشاعر العاطفية مثل الغضب، الحزن، الإندهاش، الضحك، التعبير عن القبول، الحب بالإضافة إلى الإعجاب حيث تم اختبار ذلك في كل من إسبانيا وإيرلندا ومن ثم في كل من تشيلي، الفيليبين، البرتغال، وكولومبيا. هذه التفاعلات ستأتي رسمياً إلى جميع أنحاء العالم في الأسابيع القليلة القادمة وذلك في تقرير جديد لبلومبرغ.

Facebook Reactions

Facebook Reactions

التقرير الجديد هذا أشار إلى أن فيسبوك عملت عن قرب مع اختصاصيين نفسيين من أجل اختيار الصور التي تحدد بدقة مشاعر معينة بالإضافة إلى تقديم ردود فعل مناسبة للاستخدام في حالات معينة. مثلاً عند الضغط المطول على زر Post في التطبيق على الهاتف الذكي (أو باستمرار الضغط على زر الفأرة في الحاسب) تظهر للمستخدم قائمة مكونة من 6 خيارات لابتسامات مع وجود خيار رقم يحدد عدد المرات التي يمكنه استخدام ابتسامة معينة في كل منشور والذي سيظهر في الأسفل.

التقرير المذكور لم يشر أبداً إلى تفاصيل حول كيفية إطلاق هذه المميزة إلى جميع المستخدمين إلا أن مدير المنتجات في الشركة كريس كوكس قال بأن الشركة لن تستعجل كثيراً في إطلاق العملية.

من المعلوم أن مستخدمي فيسبوك طالبوا كثيراً ومنذ مدة طويلة زر عدم الإعجاب Dislike إلا أن الشركة عبرت في أكثر من مناسبة إلى أن هذا الأمر قد يأتي بنتائج سلبية.

المصدر: Mashable

المصدر تك عربي الرابط الأصلي التفاعل مع فيسبوك أصبح أكثر من زر إعجاب.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1lWfEuY

0 تعليق على موضوع "التفاعل مع فيسبوك أصبح أكثر من زر إعجاب"


الإبتساماتإخفاء