17 حقيقة عن مرض السرطان يجب على كل شخص معرفتها

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

  1. الباحثون يتفقون في جميع أنحاء العالم أن ما لا يقل عن نصف حالات السرطان والوفيات الناجمة عن السرطان يمكن الوقاية منها. فافي عام 2015 حالات الوافة بسبب السرطان تقدر بنحو 1.6 مليون حالة وفاة، وانقاذ النصف عن طريق الوقاية هو شيء ممتاز للبدء به.
  2. السرطان هو اسم واحد مخصص لأكثر من 100 مراض. على الرغم من ان السرطان كان يشار إليه في السابق باسم “مرض الهزال،” هو في الواقع نتيجة الخلايا الشاذة التي تتكاثر وتنتشر خارج نطاق السيطرة إلى نقاط مختلفة في الجسم، وإلحاق أضرار بالخلايا السليمة على طول الطريق. معظم أنواع السرطان ناتجة من الأورام ولكن السرطانات التي تؤثر على الدم مختلفة.
  3. فقط نسبة صغيرة جدا من السرطانات (أقل من 5٪) بسبب عامل وراثي، لذلك عندما يقول “الخبراء” لنا إن معظم السرطانات لأسباب وراثية، فهم ليسوا صادقين. ومع ذلك، على الرغم من أن البحوث تشير إلى أننا لم نرث البعض الغامض من ” جينات السرطان” من والدينا، إلا اننا من الممكن ان نتعرض لنفس المواد السامة التي يتعرض لها القربين منا، لذلك يجب تصحيح نظامنا الغذائي، لعب الرياضة، وإزالة السموم من اجسادنا كل هذا في غاية الأهمية.
  4. في نفس موضوع السموم، يمكن للعوامل البيئية ان تزيد من خطر الاصابة بالسرطان. الهواء الذي نتنفسه، والماء الذي نشربه، والطعام الذي تتناوله كلها مهمة. التلوث، سمية المعادن الثقيلة، وحتى المنظفات المنزلية منتجات يمكن أن تلحق الضرر للخلايا في الجسم، وتزيد من خطر إصابتك بالسرطان. منزلك ومكان العمل نوعان من الأماكن التي تقضي معظم وقتك فيها. ضمان السلامة الشخصية الخاصة بك يجب أن يكون على رأس الأولويات.
  5. أكثر من 90٪ من جميع حالات سرطان الرئة سببها التدخين. ومن المثير للاهتمام، انها ليس في الواقع التبغ نفسه الذي يسبب السرطان -بل المواد الكيميائية التي تستخدم في عملية صنع منتجات التبغ التي تسبب السرطان. الإقلاع عن التدخين هو المقياس رقم واحد للوقاية التي يمكنك اتخاذها الآن لتقليل خطر السرطان. حتى غير المدخنين أكثر عرضة للخطر من التدخين السلبي. ويموت شخص بسبب سرطان الرئة كل ثلاثين ثانية في مكان ما في العالم، وسرطان الرئة هوا أكثر نوع من السرطانات القاتل للرجال والنساء في الولايات المتحدة.
  6. الحرمان من النوم -الذي يعرف بأنه أقل من ست ساعات يوميا -يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون. وأظهرت الدراسات الحديثة أيضا خطر الاصابة بالسرطان بين أولئك الذين يعملون في المناوبات الليلية. النوم السليم يعتبر من أفضل الطرق لتقليل مخاطر السرطان ومن شأنه أن يبقي جسمك قوي وخالي من السرطان.
  7. كل يوم، يتم تشخيص أكثر من أربعين طفل مصابين بالسرطان -أكثر من 14000 سنويا في الولايات المتحدة وحدها. السرطان (أو بشكل أكثر دقة “العلاجات” التقليدية للسرطان) هو القاتل رقم 1 للأطفال نتيجة للمرض. اليوم، السرطان (وعلاجات السرطان) تودي بحياة أربعة أطفال -أكثر من المضاعفات الناجمة عن العيوب الخلقية عند الولادة، داء السكري نوع 1، والربو مجتمعة. معدلات البقاء على قيد الحياة من بين الأطفال المصابين بالسرطان لا تتحسن لأن العلاجات التقليدية (العلاج الكيماوي والإشعاع) في الواقع هي سبب لمرض السرطان والقليل من الجهود يتم انفاقها للعثور على سبب المرض بدلا من مجرد علاج الأعراض (الأورام) ومن خلال تقليص التعرض للمواد الكيميائية المسببة للسرطان مثل العلاج الكيميائي.
  8. المرتديلا ذات الشعبية الكبيرة، والسجق، النقانق تحتوي على النترات – تستطيع قراءة ذلك على الملصق كما نترات الصوديوم ونترات البوتاسيوم. النترات هي المضافات الكيميائية المستخدمة في اللحوم المعالجة من أجل الحفاظ عليها وإضافة نكهة. إعدادها في الحرارة العالية وثم اكلها يسبب تفاعل كيميائي مع السوائل الهضمية في جسمك، وتتحول النترات إلى النتريت -مادة مسرطنة معروفة. تتسرب النترات في المياه الجوفية أيضا بسبب استخدامها في الأسمدة لذلك يجب استخدام فلتر لمياه الشرب.
  9. وعلى الصعيد العالمي، ما يقرب من واحد من بين كل ثماني وفيات سببها السرطان. في الواقع، السرطان يسبب وفيات أكثر من الملاريا والسل والإيدز مجتمعة. الدول المتقدمة لديها معدلات عالية لسرطان. ويعتقد الخبراء ان مزيج النظام الغذائي ونمط الحياة هو الذي يؤثر على الصحة العامة.
  10. السرطان الأكثر شيوعا عند النساء هو سرطان الثدي. سرطان الثدي هو السبب الرئيسي لوفيات السرطان بين النساء. الثدي، عنق الرحم، وسرطان القولون والمستقيم هي الأمراض الأكثر شيوعا التي يتم تشخيصها في النساء.
  11. الرئة، البروستاتا، وسرطان المعدة هي الأمراض الأكثر شيوعا التي يتم تشخيصها لدى الرجال. معدلات البقاء على قيد الحياة لسرطان الرئة هي أقل من 20٪. إذا كنت تدخن، والحصول على وظيفة تستنشق فيها السموم، تقلل فرصة البقاء على قيد الحياة إلى 3٪ فقط.
  12. الناس الذين تتراوح أعمارهم بين خمسة وخمسون عاما أو أكثر لديهم احتمالية اعلا للإصابة بالسرطان. تقريبا 77٪ من جميع حالات السرطان المشخصة للرجال والنساء في هذه الفئة العمرية.
  13. كشفت الأبحاث أن البدانة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان. ويمكن أن يؤثر أيضا في فرص البقاء على قيد الحياة مع مرض السرطان. في دراسة واحدة حول النساء وانقطاع الطمث وعلاقته بسرطان الثدي، كانت معدلات البقاء على قيد الحياة أعلى في النساء اللاتي حافظن على وزن صحي للجسم.
  14. قد تواجه النساء أعراض سرطان المبيض، وسرطان الرئة، وسرطان القولون حتى الخلايا السرطانية تنتشر إلى مناطق أخرى من الجسم. الفحص المبكر هو أمر حتمي لاصطياد هذه السرطانات في الوقت المناسب.
  15. سرطان الجلد هو سرطان يتم تشخيصه في معظم الأحيان. عدد حالات سرطان الجلد يزيد بشكل مطرد في كل عام. الأسطورة الشعبية تقول إن التعرض لأشعة الشمس يسبب سرطان الجلد، ولكن هذا ليس دقيقا تماما. التعرض للشمس هو في الواقع جيد بالنسبة لك ويزيد من إنتاج الجسم لفيتامين (د) (عن طريق تفاعل الأشعة فوق البنفسجية مع الكولسترول في الجلد). تعرضك لشمس لمد ثلاثين دقيقة في الصباح الباكر أو في وقت متأخر بعد الظهر يكون كافيا للحصول على الجرعة الموصي بها من فيتامين د. ولكن لا تبقى لمدة طويلة وفي النهاية تسبب لنفسك حروق الشمس، لأن ذلك قد يسبب تلف في الحمض النووي والسرطان في نهاية المطاف، لذلك كن حذرا. ولكن لا تستخدم واقي من الشمس، لأنه بالرغم من انه مفيد ضد الأشعة فوق البنفسجية ولاكن قد يسبب السرطان. المادة الكيميائية الرئيسية المستخدمة في واقيات الشمس لتصفية الأشعة فوق البنفسجية هي الميثوكسي سنيامات الأوكتيل (“OMC”) وقد ثبت انها تقتل خلايا الفأر حتى في الجرعات المنخفضة. بالإضافة إلى ذلك، فقد تبين أيضا أن تكون سامة ولا سيما عندما تتعرض لأشعة الشمس. OMC موجود في 90٪ من العلامات التجارية الواقية من الشمس! تتضمن العلامات التجارية الأكثر شعبية من واقيات الشمس أيضا المواد الكيميائية السامة الأخرى (مثل ثنائي أوكسي بنزون ​​وأوكسي بنزون) التي يتم امتصاصها عن طريق الجلد حيث أنها تدخل في مجرى الدم، وتولد الجذور الحرة، وتعيث فسادا في نظام المناعة، تسبب تلف الكبد والقلب، وحتى تعزيز السرطان.
  16. الخلايا السليمة لديها قدرة مدموجة بها لتدمير الذاتي. ويطلق الاسم العلمي لهذه العملية موت الخلايا المبرمج ولكن كُتّاب الصحة يشيرون اليها باسم “انتحار الخلايا.” وهذه هي العملية التي تكتشف فيها الخلية ان الضرر موجود وتدمر نفسها لحماية بقية الجسم. في الخلايا السرطانية، هذه العملية التلقائية غير موجودة ولكن العلماء لا يعرفون لماذا. هذه الحالة الغريبة مرتبطة بالسرطان، الأمراض العصبية، وأمراض القلب حيث ان الخلايا تتجه عكس فكرة موت الخلايا المبرمج.
  17. هناك أنواع من الأطعمة التي يمكن ان توجه الخلايا التالفة للتدمير الذاتي عبر موت الخلايا المبرمج. مثل الشاي الأخضر والتوت، والكركم، والأفوكادو، الثوم، واللفت، وحتى الشوكولاتة الداكنة وهذه مجرد عدد قليل من الأطعمة التي تستهدف وتدمر الخلايا السرطانية. لا تتردد في معرفة المزيد عن هذه العملية الرائعة لمنع ومكافحة السرطان من الداخل الى الخارج.

 

المصدر http://ift.tt/1jQBko5

التدوينة 17 حقيقة عن مرض السرطان يجب على كل شخص معرفتها ظهرت أولاً على ثقافات العالم.

هذا الخبر من موقع ثقافات العالم رابط الموقع http://ift.tt/1vYz82a



source ثقافات العالم http://ift.tt/1UhFLuq

0 تعليق على موضوع "17 حقيقة عن مرض السرطان يجب على كل شخص معرفتها"


الإبتساماتإخفاء