سوني تعلن عن هواتف Xperia X اكسبريا اكس بمواصفات رائدة

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

سوني تكشف رسمياً عن فئة Xperia X من الهواتف الذكية والتي تتضمن حتى الآن ثلاثة أجهزة هي Xperia X، Xperia XA، وكذلك Xperia X Performance بمواصفات رائدة وتصميم جديد، التفاصيل في المقال التالي:

في معرض MWC 2016 المقام حالياً في برشلونة كشفت شركة سوني عن سلسلة جديدة من الهواتف الذكية باسم إكسبريا إكس Xperia X وأعلنت منها ثلاثة أجهزة هي: إكسبريا إكس Xperia X، إكسبريا إكس برفورمانس Xperia X Performance، وكذلك إكسبريا إكس آي Xperia XA بمواصفات رائدة وجميعها بشاشات بحجم 5 إنش.

Xperia X Colors

بالنسبة للهاتف Xperia X فهو مزود بشاشة 5 إنش بدقة Full HD كما ذكرنا وبخلفية من المعدن ويتوفر بأربعة ألوان ويعمل بمعالج سناب دراجون 650 ثماني النواة مدعوماً بذاكرة وصول عشوائي 3 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية 32 غيغابايت قابلة للزيادة عبر منفذ بطاقات microSD. الكاميرا الخلفية في Xperia X بدقة 23 ميغابكسل قادرة على التقاط صورة في أقل من 0.6 ثانية وتدعم مميزة Predictive Hybrid Autofocus للتركيز التلقائي وبكاميرا أمامية بدقة 13 ميغابكسل وبمكبرات صوت ستريو بالتقنية الصوتية Hi-Res كما مزود ببطارية سعة 2610 ميلي أمبير ويعمل بالإصدار الأخير أندرويد 6.0 مارشميلو.

Xperia X

هاتف Xperia X Performance

وهو مزود بشاشة Full HD أيضاً ويعمل بمعالج سناب دراجون 820 ثماني النواة وبذاكرة 3 غيغابايت وسعة 32 غيغابايت ويدعم معيار الحماية IP68 على عكس الهاتفين الآخرين ويتوفر باللونين الأبيض والأسود. كما مزود بكاميرا خلفية بدقة 23 ميغابكسل مع ميزة التركيز التلقائي السابقة قادرة على تسجيل فيديو دقة 4K في حين أن الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميغابكسل ويعمل بإصدار أندرويد 6.0 مارشميلو وزر التشغيل فيه كما في سابقة Xperia X فهو حساس للبصمة أيضاً.

Xperia X Performance

هاتف Xperia XA

وهو الأقل مابين الهواتف بالنسبة للمواصفات الفنية بشاشة 5 إنش تعمل بدقة 720p وبمعالج MT6755 ثماني النواة وذاكرة 2 غيغابايت ومساحة تخزين 16 غيغابايت ويعمل بالإصدار الأخير أيضاً لنظام التشغيل أندرويد. كما مزود بكاميرا خلفية دقة 13 ميغابكسل وبكاميرا أمامية دقة 8 ميغابكسل لكنه لايتضمن مكبرات صوت ستريو ولا حساس للبصمة أما البطارية فيه فبسعة 2300 ميلي أمبير.

Xperia XA Colors

المصدر: GSM Arena

المصدر تك عربي الرابط الأصلي سوني تعلن عن هواتف Xperia X اكسبريا اكس بمواصفات رائدة.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1L5pvKP

0 تعليق على موضوع "سوني تعلن عن هواتف Xperia X اكسبريا اكس بمواصفات رائدة"


الإبتساماتإخفاء