يمكنك التقاط صور 360 درجة بالهاتف الذكي و Foldio360

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

Foldio360 ملحق يقوم بتحويل الهاتف الذكي إلى كاميرا تلتقط صور 360 درجة لاستخدامها في نظارات الواقع الافتراضي. التفاصيل في المقال التالي:

أصبح التوجه الجديد لمعظم الشركات التي تعمل في مجال التقنية هو مجال الواقع الافتراضي Virtual Reality فبعد فيسبوك، يوتيوب، سامسونج وشركات عديدة أخرى تشير عدة تقارير أن لأبل أيضاً خططاً في هذا القطاع بدأت مع استحواذها على العديد من الشركات الصغيرة في هذا المجال.

بكل تأكيد هذا المجال بحاجة إلى كاميرات قادرة على التقاط صور فراغية 360 درجة على شكل كرة وأجهزة واقع افتراضي هي عبارة عن مجموعات رأس مثل Gear VR لشركة سامسونج وOculus Rift لشركة Oculus التي استحوذت عليها فيسبوك قبل عدة سنوات.

أحد أبرز الداخلين إلى هذا القطاع أيضاً هي يوتيوب التي وحسب تقارير تقوم حالياً بوضع اللمسات الأخيرة مع الشركات المصنعة للكاميرات من أجل تقديم محتوى فيديو 360 درجة على خدمتها على شبكة الانترنت وبشكل حي، لكن ماذا يلزم بالنسبة للمستخدم العادي في أخذ هذا النوع من الصور؟

برمجياً كاميرات الهاتف الذكي مع استخدام بعض التطبيقات قادرة على التقاط صور لكن هذا الأمر مازال يعاني من بعض القيود. يمكن للمستخدم شراء أداء تعرف باسم Foldio360 وهي عبارة عن قرص دوار يستنخدم تقنية الاتصال بلوتوث من أجل التواصل مع الهاتف الذكي والتطبيق الذي يعمل عليه. Foldio360 مزودة بمحرك خطوي يسمح لها بأن تدور ببطء على كل صورة ومن بعد ذلك تدمج هذه الصور لتشكل صورة كروية بـ 360 درجة.

يمكن لهذا المنتج أن يستخدم لأغراض تجارية أيضاً فبعد التقاط صور لمنتج ما يمكن له عرضها على الشبكات الاجتماعية من أجل الترويج لهذه البضائع.

حالياً Foldio360 على موقع التمويل الشهير Kickstarter بسعر 79 دولار.

المصدر: Kickstarter

المصدر تك عربي الرابط الأصلي يمكنك التقاط صور 360 درجة بالهاتف الذكي و Foldio360.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1PCkbyK

0 تعليق على موضوع "يمكنك التقاط صور 360 درجة بالهاتف الذكي و Foldio360"


الإبتساماتإخفاء