يوتيوب تبدأ بتقديم فيديو 360 درجة بشكل حي

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

آخر تحضيرات يوتيوب في تقديم فيديو 360 درجة على خدمتها على شبكة الانترنت. التفاصيل في المقال التالي:

منذ مدة وشركة يوتيوب YouTube التي تعتبر جزءاً من جوجل تعمل مع الشركات المصنعة للكاميرات وذلك بغية تطوير آليات لبث فيديو حي بدرجة 360. التقارير الجديدة ومصدرها BuzzFeed News تؤكد ذلك إلا أن الشركة رفضت التعليق بشكل كام على هذه الإدعاءات.

لاتوجد معلومات دقيقة حول موعد تطبيق هذا النوع من الفيديو ضمن شبكة يوتيوب إلا أن الشركة حالياً تضع المواصفات المحددة لهذه المقاطع مع الشركات من أجل السماح للناس في نشر فيديو 360 درجة عن طريق كاميرات خاصة فحتى الآن يتم الأمر عبر الكاميرات التقليدية العادية مع بعض البرمجيات الخاصة.

من المعلوم أن خدمة يوتيوب بدأت تدعم فيديو 360 درجة منذ عام تقريباً وبعد فترة من ذلك تم دعم سماعات الرأس للواقع الافتراضي Virtual Reality مثل Oculus Rift أو Gear VR لشركة سامسونج أي قبل 6 أشهر تقريباً من بدأ فيسبوك بدعم هذا النوع من المحتوى ضمن شريط الأخبار.

حتى الآن عدد قليل جداً من الشركات تصنع كاميرات تصور فيديو 360 درجة وبدقة منخفضة مصممة لأغراض ترويجية بحتة أما في حال أصبح هذا الأمر بشكل تجاري فهناك العديد من القيود الموجودة مثل الحجم النهائي لملف الفيديو الذي سيصبح هائلاً وصعباً للتحميل على شبكات الانترنت في معظم دول العالم.

في الفترة الأخير تسعى شركات كبيرة إلى الدخول في مجال الواقع الافتراضي مثل شركة أبل التي يبدو أنها تحضر للعديد من الخطط مثل الاستحواذ على شركات خاصة بهذا المجال.

المصدر: The Verge

المصدر تك عربي الرابط الأصلي يوتيوب تبدأ بتقديم فيديو 360 درجة بشكل حي.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1SssmAi

0 تعليق على موضوع "يوتيوب تبدأ بتقديم فيديو 360 درجة بشكل حي"


الإبتساماتإخفاء