جالاكسي إس 7 أول هاتف بكاميرا Dual Pixel لكن ماذا تعني هذه التقنية؟

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

يعتبر هاتف سامسونج الرائد الجديد جالاكسي إس 7 أول هاتف ذكي بكاميرا بتقنية Dual Pixel للتركيز التلقائي فكيف تعمل هذه التقنية وماهي أبرز مميزاتها، التفاصيل في المقال التالي:

قبل أيام فقط تم الإعلان رسمياً من قبل سامسونج عن هاتفها الرائد الجديد جالاكسي إس 7 Galaxy S7 وكذلك إصداره الآخر بشاشة ذات حافة منحنية من الجانبين جالاكسي إس 7 إيدج Galaxy S7 Edge بمواصفات عالية تجعلهما من بين أفضل الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد أو أي نظام آخر.

بصرف النظر عن المعالج، الذاكرة، دقة الشاشة، … إلخ فإن هواتف جالاكسي إس 7 زودت بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل أي أقل من دقة الكاميرا في هواتف سامسونج الرائدة السابقة إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام تقنية Dual Pixel في التركيز التلقائي، فماذا يعني ذلك؟

سامسونج انتقلت في جالاكسي إس 7 من التركيز التلقائي المعتمد على اكتشاف الحالة Phase Detection Auto Focus PDAF إلى التقنية الجديدة التي تعتبر مجهولة حتى الآن. ليس هذا هو الأمر الوحيد في هذه الكاميرا بل أن وحدة الكاميرا ككل جديدة كلياً فحجم البكسلات أكبر بنسبة 56 بالمئة مقارنة مع الحجم في كاميرا الهاتف الرائد السابق جالاكسي إس 6.

بالنسبة لتقنية التركيز التلقائي بالاعتماد على الحالة PDAF فإنها أفضل بكثير من التقنية المستخدمة في السابق وهي كشف التباين من أجل التركيز على الصورة تلقائياً فهي فقط تقوم بأخذ قياس واحد من الجهات المعاكسة للعدسة لتشكيل الصورة حيث أن الحاجة ضرورية لتحريكها لكي تقوم بالتركيز. ولجعل العملية سريعة جداً تستخدم كأقصى حد 10 بالمئة من العدد الإجمالي لبكسلات التركيز Focus Pixels ومن ثم تقوم بنثرها في مساحة الحساس.

Dual Pixel in Galaxy S7

Dual Pixel in Galaxy S7

أما مع التقنية Dual Pixel في كل من هاتفي جالاكسي إس 7 فإن حساس الكاميرا يقوم بتوظيف بكسلي تركيز تلقائي لكل بكسل أي بدل من استخدام 10 بالمئة منها يتم استخدام 100 بالمئة.

الاختبارات ستتم بكل تأكيد لمقارنة زمن التركيز وكذلك الدقة خصوصاً مع الأجسام المتحركة أو عند التصوير في الأضواء الخافتة في هواتف جالاكسي إس 7 مع التقنية الجديدة لشركة سوني والمزودة في هواتف Xperia X والتي تعرف باسم Predictive Hybrid Autofocus. بالمناسبة سوني قامت بإلغاء فئة Xperia Z لمصلحة هذه الفئة الجديدة.

المصدر: Samsung

جالاكسي إس 7 أول هاتف بكاميرا Dual Pixel لكن ماذا تعني هذه التقنية؟ التفاصيل في تك عربي

Posted by Tech Arabi on Friday, February 26, 2016

المصدر تك عربي الرابط الأصلي جالاكسي إس 7 أول هاتف بكاميرا Dual Pixel لكن ماذا تعني هذه التقنية؟.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1Q7klgr

0 تعليق على موضوع "جالاكسي إس 7 أول هاتف بكاميرا Dual Pixel لكن ماذا تعني هذه التقنية؟"


الإبتساماتإخفاء