أشهر اختصارات لوحة المفاتيح والوظائف في ويندوز 7

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

تعرف على أشهر الاختصارات والوظائف الموجودة في نظام ويندوز 7 الشهير من أجل تسهيل عمليات عديدة، التفاصيل في المقال التالي:

من المعلوم أن مايكروسوفت كانت قد أطلقت نظامها الأخير ويندوز 10 Windows 10 في الصيف الماضي، هذا النظام يعمل كمنصة واحدة بالنسبة لمختلف الأجهزة مثل هواتف ذكية، أجهزة لوحية، حواسب، … إلخ لكن هذا الأمر حتى الآن لم يمنع النظام أو الإصدار الأسبق ويندوز 7 Windows 7 من البقاء في المقدمة حيث تؤكد الأرقام ذلك.

ويندوز 7 يعتبر من أنجح أنظمة مايكروسوفت وأكثرها استقراراً فمازال مستخدماً بنسبة عالية جداً من الأجهزة على الرغم من إطلاقه قبل أكثر من 8 أعوام لذا سنتعرف في هذا المقال على أبرز اختصارات لوحة المفاتيح فيه والتي قد تفيدنا جميعاً.

مفتاح ويندوز مع الأسهم

عند الضغط على مفتاح علامة ويندوز على لوحة المفاتيح مع إحدى مفاتيح الأسهم الأربعة فإن ذلك سيخصص النافذة إلى اليمين أو اليسار حيث يمكن العودة من جديد إلى الشاشة الكاملة بالضغط على هذا المفتاح مع السهم العلوي. أما مع السهم السفلي فإن النافذة ستصبح مصغرة في الأسفل.

مفتاح ويندوز مع كل مفتاح الجمع أو الطرح في ويندوز 7

طبعاً هذا الأمر سيقوم بتقريب أو تبعيد الشاشة حسب الزر الذي تم ضغطه مع ويندوز.

تنظيف جميع تطبيقات الخلفية

عندما يقوم المستخدم بفتح نافذة لكن ليس في شاشة كاملة ولديه في الخلف عدة نوافذ يمكنه التخلص منها بالضغط على مفتاحي ويندوز و Home.

إضافة أي تطبيق إلى شريط المهام

من المعلوم أن شريط المهام أسرع في الوصول إلى التطبيقات لذا من الضروري أحياناً وضع تطبيقاتنا المهمة فيه، يمكن للمستخدم وضع أي تطبيق غير موجود في هذا الشريط عن طريق التوجه إلى اختصاره أو ملفه التنفيذي والضغط عليه بالزر الأيمن للفأرة ومن ثم اختيار وضعه في شريط المهام Pin To Taskbar. ينطبق هذا الأمر على قائمة إبدأ أيضاً.

مفتاح ويندوز مع رقم

يمكن للمستخدم في ويندوز 7 بالضغط على مفتاح ويندوز وكذلك أي رقم من الأرقام في الأعلى من أجل تشغيل التطبيق المرافق ترتبيه في شريط المهام.

شريط المهام في ويندوز 7

تخصيص مكان الإشعارات System Tray بجانب الساعة

مع ويندوز 7 أصبح المستخدم قادراً على إخفاء الأيقونات من مكان الإشعارات بجانب الساعة في النظام وذلك بالضغط على السهم العلوي الظاهر ومن ثم اختيار تخصيص Customize لإظهار وإخفاء أي تطبيق حسب مايرغبه.

Systray in Windows 7

إظهار النصوص في ويندوز 7 بجودة عالية

يتضمن هذا النظام على أداة ClearType من أجل الحصول على نص بجودة عالية، يمكن الوصول إلى هذه الأداة عبر البحث على cttune من نافذة البحث في قائمة إبدأ.

استخدام مراقبة الأداء Reliability And Performance Monitor

مع ويندوز 7 يمكن للمستخدم معرفة سجل مراقبة الأداء للحاسب وتحديد المشاكل السابقة التي عانى منها، بالذهاب إلى إبدأ وكتابة Reliability أو مراقبة الأداء Performance Monitor لمعرفة الأداء الحالي للحاسب.

أشهر اختصارات لوحة المفاتيح والوظائف في ويندوز 7، التفاصيل في تك عربي

Posted by Tech Arabi on Thursday, February 25, 2016

المصدر تك عربي الرابط الأصلي أشهر اختصارات لوحة المفاتيح والوظائف في ويندوز 7.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1OwRKNx

0 تعليق على موضوع "أشهر اختصارات لوحة المفاتيح والوظائف في ويندوز 7"


الإبتساماتإخفاء