منجزات سامسونج في مجال ربط السيارات بالانترنت

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

سامسونج تعلن عن ملحق Connect Car الخاص بتقديم الانترنت للسيارات عبر بيانات الجيل الرابع إلى جانب تزويد معلومات عديدة إلى أنظمة السحابة يعمل بنظام Tizen OS، التفاصيل في المقال التالي:

جلب التكنولوجيا المتقدمة للسيارات هو الشغل الشاغل لشركات التقنية في السنوات القليلة القادمة فمن هذه الشركات من تعمل على إنتاج سيارات مستقلة أو ذاتية القيادة مثل جوجل وسيارتها Google Car والعديد من الشركات الأخرى التي تحاول إقحام تكنولوجيا Car Play و أندرويد أوتو لسياراتها. أما سامسونج Samsung فقد دخلت اليوم هذا المجال عبر ملحق صغير للسيارة باسم Connect Auto من أجل ربط السيارات بشبكة الانترنت.

إعلان سامسونج هذا تم على هامش معرض MWC 2016 الذي يبدأ أحداثه في مدينة برشلونة الإسبانية وذلك من أجل اللحاق بركب هذا القطاع الجديد من الكنولوجيا والذي قامت كل من منافستيها جوجل وأبل بالدخول إليه في السابق.

ملحق Connect Auto لشركة سامسونج عبارة عن صندوق صغير من البلاستيك يعمل بنظام تشغيل تايزن أو إس ويمكن وصله مباشرة مع منفذ OBD II في السيارة الذي يوجد في العادة تحت عجلة القيادة حيث أنه وبمجرد وصله سيقوم هذا الجهاز بمراقبة نشاط السيارة ليزود تحديثات حول كفاءة القيادة من خلال استخدام خوارزميات معقدة تقوم بتحليل الأميال التي قطعتها هذا إلى جانب إعطاء معلومات حول التكلفة بالغالون.

وبشكل مختلف عن أنظمة المراقبة الآلية في السيارات فإن Connect Auto لايحتاج إلى الارتباط المباشر مع الهاتف الذكي عبر تقنية الاتصال بلوتوث لكن بدلاً من ذلك يستخدم بيانات الجيل الرابع 4G LTE من أجل إرسال البيانات التي تم جمعها وكذلك معلومات الموقع إلى مخدمات السحابة حيث سيتم تحليلها واستخدام النتائج في وظائف مثل Find My Car أو تطبيق GPS في الزمن الحقيقي. طبعاً يقدم Connect Auto بالإضافة إلى ذلك سجلات المسير وتقارير التكلفة إلى الاختصايين وكذلك الأمر بالنسبة للضمان المتعلق باستخدام السيارة لكن هذه المرة عبر تطبيق على الهاتف الذكي متوفر في كل من أندرويد وiOS.

طبعاً يتم حماية البيانات المستخدمة عبر Connect Auto عبر منصة Samsung Knox المستخدمة كذلك في الهواتف الذكية الرائدة لشركة سامسونج كما يمكن استخدام شبكات الجيل الرابع من أجل إنشاء نقطة اتصال محمولة عبر شبكات الواي فاي لتزويد الانترنت إلى الهواتف الذكية الخاصة بالراكبين.

الجدير بالإشارة أن هناك العديد من الشركات التي تشارك سامسونج في نظامها الخاص بربط السيارات مثل Amdocs، AXA، China Unicom، سيسكو، اريكسون، IBM، .. إلخ.

المصدر: CNET

المصدر تك عربي الرابط الأصلي منجزات سامسونج في مجال ربط السيارات بالانترنت.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1mQfTbo

0 تعليق على موضوع "منجزات سامسونج في مجال ربط السيارات بالانترنت"


الإبتساماتإخفاء