مشفى يدفع فدية لهاكرز آلاف الدولارات لإستعادة التحكم بحواسبه

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

إدارة مشفى تدفع فدية بمبلغ عشرات الآلاف من الدولارات إلى مخترقين قاموا بالسيطرة على شبكة المشفى وإيقاف الخدمات الأساسية التي تقدمها، التفاصيل في المقال التالي:

قامت إدارة مشفى في مدينة لوس أنجلس الأمريكية لمخترقين أو هاكرز Hackers مجهولين مبلغ 17 ألف من أجل استعادة السيطرة على حواسبها، مركز Hollywood Presbyterian الطبيق قام بدفع حوالي 40 عملة بيتكوين إلكترونية من أحل استعادة السيطرة على حواسبها وخدماتها وكذلك أنظمة الملفات داخلها وذلك بعد اختراق شبكتها وإصابتها بالبرمجية الخبيثة Ransomware من قبل نفس المخترقين.

المدير التنفيذي في المركز المذكور وهو أدام ستيفانيك أكد بأنه دفع المبلغ كفدية وحسب تعبيره فإن ذلك كان الوسيلة الأسرع والأكثر فعالية لإستعادة النظام وكذلك الوظائف الإدارية.

الجدير بالإشارة أن فيروس Ransomware تم اكتشافه في المركز الطبي المذكور بداية الشهر الحالي حيث أجبرت هذه البرمجية الخبيثة الكادر الموجود فيه إلى استخدام أجهزة الفاكس، الخطوط الأرضية، وكذلك الأوراق من أجل القيام بواجباتهم لمدة 10 أيام قبل أن يستمر العمل بالخدمات عبر الحواسب يوم 15 فبراير. في البداية طلب الهاكرز مبلغ هائل وصل إلى 3.6 مليون دولار ليتم تخفيض الفدية بشكل منطقي وواقعي إلى مبلغ 17 ألف دولار بعد مفاوضات شاقة.

ليس واضحاً حتى الآن متى وكيف قام هؤلاء المخترقون بإقحام فيروس Ransomware إلى شبكة المركز الطبي لكن على الأرجح يبدو أن أحد الموظفين فيه استخدم رابط خبيث أو قام بتحميل ملف مشبوه على أحد الحواسب المركزية.

المصدر: The Verge

المصدر تك عربي الرابط الأصلي مشفى يدفع فدية لهاكرز آلاف الدولارات لإستعادة التحكم بحواسبه.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1SAzaf6

0 تعليق على موضوع "مشفى يدفع فدية لهاكرز آلاف الدولارات لإستعادة التحكم بحواسبه"


الإبتساماتإخفاء