تقرير: استخدام الواقع الافتراضي في الإعلام المرئي

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

كيف سيتطور قطاع الإعلام والتصوير المرئي باستخدام الواقع الافتراضي Virtual Reality ، لنشاهد ذلك عبر هذا المقال:

بعد انتقالها إلى فيديو الواقع الافتراضي Virtual Reality في العام الماضي تقوم وكالة الأنباء الشهيرة أسوشيتد برس AP بالشراكة مع مصنع المعالجات الشهير AMD في إنطلاقة جديدة في هذا المجال.

تم الإعلان عن الشراكة الجديدة مابين العملاقين عبر تقديم صفحة انترنت خاصة بـ الواقع الافتراضي للوكالة تعد بتجربة أكثر مع الأخبار حيث ستكون شركة AMD هي المزود الأساسي عبر تقديم بيئة الواقع الافتراضي.

العديد من الصحف ووكالات الأنباء بدأت بتقديم فيديو 360 درجة لأخبارها يمكن مشاهدته عبر الهاتف الذكي أو مجموعة الرأس للواقع الافتراضي مثل Google CardBoard أو Oculus Rift فمثلاً صحيفة نيويورك تايمز بدأت بالشراكة مع شركة الانتاج Vrse لتقديم فيديو وثائقي لمجالات عديدة في الواقع الافتراضي وكذلك الأمر بالنسبة لشبكة ABC News التي تعمل مع شركات أيضاً في تقديم جولة افتراضية عبر فيديو 360 درجة لكوريا الشمالية بينما أسوشيتيد برس فقامت سابقاً بالتعاون مع شركة RYOT لانتاج أفلام الواقع الافتراضي حيث كان تقديم فيديو قصير للزلزال الذي أصاب نيبال في أبريل من العام الماضي أبرز هذه الأعمال.

مشروع أسوشيتد برس الأول مع شركة الانتاج المذكورة كان باسم Seeking Home حيث تم توثيق الحياة الصعبة في مخيم اللاجئين في مدينة كاليه الفرنسية وتم تقديمه عبر تطبيق RYOT والآن يتم بث فيديو 360 درجة في القناة الرسمية للوكالة على يوتيوب. يقول بول جيونغ مدير الأخبار التفاعلية والرقمية في أسوشيتد برس حول هذا الموضوع مايلي:

نعتقد بأن مجال الواقع الافتراضي وكذلك فيديو 360 درجة يعتبران الإمتداد الطبيعي للتصوير العادي كما كان الحال عند الانتقال من التصوير بلوني الأبيض والأسود إلى الملون على الرغم من تأكيدنا بأننا مازلنا بحاجة إلى صور ومقاطع فيديو ثنائية الأبعاد لكن المستقبل يكمن في التصوير ثلاثي الأبعاد.

شراكة وكالة الأنباء الشهيرة مع شركة AMD ستسمح لها بالعمل خارج بيئة الفيديو الحي بينما ستقوم شركة المعالجات الشهيرة بتقديم تجهيزات الواقع الافتراضي المعقدة والتي يتم توليدها باستخدام الحواسب. وعلى الرغم من أن فيديوات أسوشيتد برس تقدم عبر مجموعة CardBoard لجوجل إلا أن AMD يمكن أن تقدم مشاريع تعمل مع مجموعات متقدمة أكثر مثل Oculus Rift.

شركة AMD تقدم حالياً بطاقات إظهار متقدمة للحواسب المخصصة والتي تستخدم في مجال الواقع الافتراضي، حالياً تدعم هذا المجال عبر برمجية LiquidVR حيث من الممكن لأسوشيتد برس استخدام هذه التكنولوجيا من أجل تقديم أخبار وتقارير بشكل آخر.

المصدر تك عربي الرابط الأصلي تقرير: استخدام الواقع الافتراضي في الإعلام المرئي.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1KXYMzY

0 تعليق على موضوع "تقرير: استخدام الواقع الافتراضي في الإعلام المرئي"


الإبتساماتإخفاء