أبل تغير مفهوم الشحن اللاسلكي كلياً في هواتف أيفون

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

تخيل نفسك في غرفة وتشحن أجهزتك الذكية عن بعد وبمسافة لابأس بها بدون تماس مباشر بينهما، هذا ما تفعله أبل مع هواتف أيفون المقبلة. التفاصيل في المقال التالي:

تستمر شركة أبل Apple بالغوص أكثر في مجال الشحن اللاسلكي Wireless Charging للهواتف الذكية حيث يشير تقرير جديد بإمكانية تزويد هواتف أيفون المقبلة بتقنية لامثيل لها من حيث قدرة الشحن أو المسافة اللاسلكية مابين الجهاز ومنصة الشحن بدون تأكيدات من قبل الشركة الشهيرة إلا أن معظم المصادر الداخلية تؤكد ذلك.

مصدر التقرير الأخير هو بلومبرغ نقلاً عن أناس مضطلعين على هذه الخطط الذين إدعوا فإن أبل ستقوم بإطلاق تقنية الشحن اللاسكلي الفريدة هذه في العام المقبل، هذه التقنية لن تكون بحاجة لأن يجلس الهاتف على المنصة كي تقوم بشحنه بل يمكن للمستخدم ترك مسافة كافية بينهما لكي تستمر هذه العملية مثلاً في نفس الغرفة أو المنزل.

حالياً بعض الأجهزة الرائدة والعاملة بنظامي أندرويد وويندوز فون تمتلك ميزة الشحن اللاسلكي لكن هذه التقنية لم تصبح معياراً بعد في هذا القطاع كما أن هذه الشواحن مقيدة بالمجال مثل ضرورة وجود الهواتف على حامل أو منصة الشحن أي يجب أن يكون هناك اتصال فيزيائي بينهما أو على الأقل أن تكون المسافة بينهما قليلة جداً وهذا الأمر يعتبر بحد ذاته مشكلة لكن خطط أبل قد تغير هذا المفهوم إلى الأبد.

الجدير بالإشارة إلى أن شركة أوكرانية صاعدة قامت بإبتكار تقنية شحن لاسلكي يقدم طاقة إلى أجهزة على بعد يصل إلى 5 أمتار حيث يمكن لأبل أن تزيد هذه المسافة أكثر بحيث يشمل مثلاً كل المنزل.

المصدر: Bloomberg

المصدر تك عربي الرابط الأصلي أبل تغير مفهوم الشحن اللاسلكي كلياً في هواتف أيفون.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1PRZhgZ

0 تعليق على موضوع "أبل تغير مفهوم الشحن اللاسلكي كلياً في هواتف أيفون"


الإبتساماتإخفاء