جامعة تفرض على طلابها ارتداء متتبع Fitbit ومشاركة بياناتهم

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

جامعة أمريكية تفرض على طلابها ارتداء متتبع Fitbit من أجل معرفة أماكن الطلاب ومعلومات حيوية أخرى ومشاركتها مع الجامعة فما السبب من وراء ذلك؟ التفاصيل في المقال التالي:

إن كنت تخشى من تجسس وكالات الاستخبارات في العالم عليك فلا بد أن تغير رأيك بل عليك الخشية إن قامت الجامعة التي تدرس فيها إتباع ماقامت به جامعة Oral Roberts في أوكلاهوما في الولايات المتحدة الأمريكية والتي طلبت من طلاب السنة الأولى ارتداء متتبع اللياقة Fitbit ومشاركة بياناتهم.

وفقاً لتقرير شبكة NBC الإخبارية فإن برنامج الجامعة يتطلب ارتداء جميع الطلاب الجدد المتتبع Fitbit ومشاركة كل من البيانات: عدد الخطوات ومعدل نبضات القلب مع الجامعة حيث من الممكن أن تؤثر هذه البيانات على المعدلات.

تقول هذه الجامعة بأن هذا الأمر فقط للانتقال من النظام الموجود حالياً والذي يتم فيه إدخال هذه البيانات بشكل يدوي إلى السجلات لكن من اليوم فصاعداً سيتم الأمر بشكل تلقائي عبر متتبعات Fitbit وإن بدا الأمر بالنسبة للكثيرين مرعباً من حيث التعدي على الخصوصية فأي طالب سيشعر نفسه مراقباً طوال الوقت ويرتدي أمراً قد لايحبذه.

حسب مصادر محلية في ولاية أوكلاهوما فإن حوالي 900 من الطلاب الجدد طلب منهم مشي أكثر من 10 آلاف خطوة في اليوم أما متتبعات Fitbit فتباع في متجر الجامعة عند شراء الطلاب للكتب حيث يبلغ سعر المتتبع الواحد 140 دولار فيما الهدف النهائي للجامعة هو استخدام البيانات التي سيتم تحصيلها لسنوات عديدة من أجل الربط مابين التمارين والنجاح الأكاديمي لكن بطريقة قد تكون غير مرغوب بها بالنسبة للكثيرين.

مارأيك أنت بهذه الخطوة؟

المصدر: The Next Web

المصدر تك عربي الرابط الأصلي جامعة تفرض على طلابها ارتداء متتبع Fitbit ومشاركة بياناتهم.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1Sq2bdt

0 تعليق على موضوع "جامعة تفرض على طلابها ارتداء متتبع Fitbit ومشاركة بياناتهم"


الإبتساماتإخفاء