كيف تحدد فيسبوك مواقع المستخدمين في البلدان التي لاتملك انترنت؟

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

فيسبوك تستخدم تقنيات الذكاء الصنعي وكذلك قطاعات تعليم الآلة والأقمار الاصطناعية بغية إنشاء خرائط للمواقع التي يعيش فيها المستخدمون بحجم بيانات وصل إلى 350 تيرا بايت ومساحة 21.6 مليون كيلو متر مربع، التفاصيل في المقال التالي:

شركة فيسبوك Facebook الشبكة الاجتماعية الشهيرة بدأت باستخدام تقنية حاسوبية جديدة بغية إنشاء خرائط المواقع التي يعيش فيها المستخدمون وكيف يؤثر ذلك على اتصالهم بشبكة الانترنت. الخريطة الناتجة ستساعد كثيراً فيسبوك لتحديد ماهو الأنسب لتحديد أفضل حل للاتصال بالانترنت وذلك لحوالي 10 بالمئة من عدد سكان العالم والذين لايملكون أي اتصال بشبكة الانترنت.

هذا المشروع يتم حالياً في مختبرات Connectivity Labs في فيسبوك وهي الذراع التقني لـ Internet.org الذي يتعامل مع الدرونز، الأقمار الاصطناعية، والليزر من أجل توصيل الانترنت إلى المساحات الريفية وكذلك إلى الدول النامية. مع هذه الخرائط يمكن للشركة تحديد فيما إن كانت بحاجة إلى نقاط وصول واي فاي أو شبكات النقال وأيهما أفضل لربطهم بالشبكة الاجتماعية وكذلك مساعدتهم في إنشاء حسابات فيسبوك طبيعية.

ومن أجل إنشاء هذه الخرائط مختبرات Connectivity Labs عملت مع قسم علوم البيانات في الشركة وكذلك الأمر بالنسبة وحدة البنية التحتية، تعليم الآلة، ومجموعة الذكاء الصنعي حيث تم تحليل صور أقمار اصطناعية لعشرين دولة تغطي 21.6 مليون كيلو متر مربع بحجم بيانات وصل إلى 350 تيرا بايت. وباستخدام مزيج تقنيات الرؤيا الحاسوبية حيث يتضمن ذلك محرك تعرف على الصور ستستخدمه فيسبوك لتحديد أوجه المستخدمين في صور. هذا الفريق تمكن من تحديد البنى التي قام بإنشاؤها البشر لكنه لم يستخدم أبداً الصور الخاصة بمستخدمي الشبكة.

قامت فيسبوك بإنشاء هذه الخرائط عبر تطبيق تعليم الآلة وتقنيات الذكاء الصنعي حيث نحج الأمر في تحديد حدود الأبنية واختصارها وتقول بأنها ستطلق البيانات الخاصة بهذا النظام للعامة لاحقاً هذا العام مع خطط للعمل مع جامعة كولومبيا وتحديداً مع مركز شبكة المعلومات الخاصة بعلوم الكرة الأرضية IESIN.

المصدر: The Verge

المصدر تك عربي الرابط الأصلي كيف تحدد فيسبوك مواقع المستخدمين في البلدان التي لاتملك انترنت؟.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/218OK6A

0 تعليق على موضوع "كيف تحدد فيسبوك مواقع المستخدمين في البلدان التي لاتملك انترنت؟"


الإبتساماتإخفاء