متصفح كروم للأندرويد وكيفية التخاطب مع الأجسام في العالم الحقيقي

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

جوجل تزود متصفح كروم بميزة الويب الفيزيائي أي تواصل الهواتف الذكية مع الأجهزة الذكية الأخرى في نفس المنطقة، التفاصيل في المقال التالي:

مميزة الويب الفيزيائي Physical Web سيسمح للهواتف الذكية التواصل مع الأجهزة الأخرى حولها كما هو الحال في المواقف المأجورة للسيارات حيث سيتم تبادل البيانات مابينها مباشرة بدون الحاجة إلى أي تطبيق وذلك كجزء من المتصفح الشهير كروم Chrome لشركة جوجل.

جوجل تقوم باختبار هذه المميزة في الأجهزة العاملة بنظام iOS لشركة أبل منذ الصيف الماضي والآن الشركة ستطلقه رسمياً على الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد مع الإصدار الأحدث لمتصفح كروم Chrome 49 الذي حالياً هو في مرحلته التجريبية إلا أن جوجل ستقوم بإطلاق النسخة النهائية قريباً.

عندما يقترب الشخص من شعاع أو إشارة سيقوم باستقبال إشعار لتفعيل مميزة الويب الفيزيائي ليتم استقبال المعلومات من الأجهزة بشكل تلقائي.

هذه الإشارات قد تكون لأي شيئ وبشكل مشابه لكود QR في المناطق السياحية حيث تعطي السياح الاتجاهات وكذلك الحقائق التاريخية، كما من الممكن استخدامها في المؤتمرات والمعارض وكذلك في مراكز التسوق والجامعات ففي نسخة العام الحالي من معرض CES 2016 تم استخدام أكثر من 1500 إشارة أو شعاع من أجل إرشاد الزوار للتنقل ضمنه.

المصدر: The Next Web

المصدر تك عربي الرابط الأصلي متصفح كروم للأندرويد وكيفية التخاطب مع الأجسام في العالم الحقيقي.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1TcQfKA

0 تعليق على موضوع "متصفح كروم للأندرويد وكيفية التخاطب مع الأجسام في العالم الحقيقي"


الإبتساماتإخفاء