أولومبياد 2016 سينقل بدقة 8K والواقع الافتراضي

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

مسابقات ورياضات عديدة في أولومبياد ريو دي جانيرو 2016 Rio سيتم بثها بدقة هائلة 8K وكذلك على شكل واقع افتراضي، تعرف على هذه الرياضات والبلدان التي سيتم سيتم فيها بث عبر هذه الدقة في المقال التالي:

من المعلوم أن الدقة 4K لتوها بدأت تصلنا إلا أن أولومبياد ريو دي جانيرو والذي سيبدأ فعالياته في الصيف المقبل سيذهب أكثر من ذلك بكثير، الألعاب الأولومبية الصيفية ريو دي جانيرو 2016 سيتم تصويرها وبثها بدقة هائلة هي 8K كما سيتم استخدام الواقع الافتراضي Virtual Reality فيها.

خدمات النقل الألولومبية OBS أكدت أنها ستقوم بنقل حوالي 130 ساعة من فعاليات الحدث الكبير والذي يقام مرة كل أربعة أعوام عبر فيديو بدقة سوبر عالية تصل إلى 7680×4320 بكسل مع صوت محيطي بـ 22.2 قناة لكن في اليابان فقط. التغطية هذه ستشمل حفلي الافتتاح والاختتام وبعض الرياضات مثل كرة القدم، الجودو، السباحة، وكذلك كرة السلة كما ستتضمن لقطات الواقع الافتراضي حفلي الافتتاح والختام وبعض الرياضات أيضاً لكن في مختلف أنحاء العالم. لكن ما السبب في اختيار اليابان لنقل بدقة 8K ؟

السبب في ذلك إلى أن هذه الدولة تحتوي على تلفاز بدقة 8K خاص بالمستخدم أو الزبون العادي وهو تلفاز Sharp LV-8500I هذا إلى جانب أن اليابان ستستضيف أولومبياد طوكيو 2020 ستقوم كذلك بنقل الفعاليات بنفس الدقة أي يمكن اعتبار ألعاب ريو دي جانيرو كتجربة لهذه الدقة من أجل تطبيقها في الدورة التي تليها.

طبعاً ألعاب ريو دي جانيرو الأولومبية Rio 2016 ستبث فعالياتها وألعابها في فيديو بدقة Full HD مع صوت 5.1 قناة حيث سيتم نقل أكثر من 7 آلاف ساعة لأكثر من 220 دولة في كافة أنحاء العالم.

المصدر: CNET

المصدر تك عربي الرابط الأصلي أولومبياد 2016 سينقل بدقة 8K والواقع الافتراضي.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1pvR5Yn

0 تعليق على موضوع "أولومبياد 2016 سينقل بدقة 8K والواقع الافتراضي"


الإبتساماتإخفاء