نصف مليار هاتف اندرويد مصاب ببرمجية خبيثة خطيرة

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

برمجية خبيثة تصيب نصف مليار هاتف اندرويد وتتسبب بسرعة المعلومات النصية وكذلك مسح البيانات وتغيير صلاحيات المدير فيه، كيف تعمل هذه البرمجية في المقال التالي:

وفقاً لشركة Skycure المختصة بأمن الهواتف النقالة فإن شكل جديد لبرمجية خبيثة تضع أكثر من نصف مليار جهاز يعمل بنظام اندرويد Android أمام مخاطر الروابط الخبيثة الخادعة، هذه الطريقة تخدع مستخدم الهاتف الذكي من أجل النقر على مايظهر على الشاشة لكن بنفس الوقت تقوم هذه العملية بفتح الجهاز أمام المخترقين.

العملية هذه في هواتف اندرويد تتطلب موقع انترنت خبيث من أجل تحميل ما يظهر وكأنه موقع غير خطير مع تغطية ذلك بخدمة أخرى غير مرئية.

الروابط الخادعة من الممكن أن تسمح للمخترقين سرقة جميع المعلومات الموجودة على شكل نص في هواتف اندرويد وكذلك القيام بالعديد من العمليات داخل التطبيقات ونظام التشغيل بدون أن يلاحظ المستخدم ذلك، الرسائل النصية الخاص وتلك المرتبطة بالعمل وكذلك رسائل البريد الإلكتروني، البيانات الحساسة وتلك الخاصة بالعمل، بيانات من تطبيقات المراسلة، .. والعديد من المعلومات الأخرى مهددة بالخطر مع هذه الروابط الخبيثة.

بمجرد الوصول إلى الهاتف يمكن للمخترق تغيير صلاحيات المدير وحتى إعداد مدير جهاز Device Manager جديد للهاتف الذي يسمح له إلغاء كلمة المرور وحذف جميع البيانات عن بعد.

أجهزة اندرويد التي من الممكن أن تتأثر بهذه الأمر يمكن أن يصل عددها إلى أكثر من نصف مليار فجميع الهواتف الذكية العاملة بإصدار اندرويد 2.2 إلى إصدار 4.4 من الممكن أن تتأثر بهذه الروابط الخبيثة وهذه الأجهزة تشكل حوالي 65 بالمئة من مجمل الأجهزة والهواتف العاملة بهذا النظام الشهير.

ولتجنب هذا الأمر تنصح Skycure بتحديث الهواتف إلى الإصدار الأحدث من النظام اندرويد إن كان الأمر ممكناً، عدم النقر على صناديق الحوار قبل التأكد من مصدرها، عدم استخدام متاجر تطبيقات غير رسمية، وكذلك تثبيت تطبيق لحماية الهاتف الذكي.

المصدر: BGR

المصدر تك عربي الرابط الأصلي نصف مليار هاتف اندرويد مصاب ببرمجية خبيثة خطيرة.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/21dQfej

0 تعليق على موضوع "نصف مليار هاتف اندرويد مصاب ببرمجية خبيثة خطيرة"


الإبتساماتإخفاء