أشهر مشاكل أندرويد مارشميلو وكيفية إصلاحها

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

يعاني إصدار أندرويد 6.0 مارشميلو العديد من المشاكل المزعجة بالنسبة للمستخدمين، لكن كيف بإمكاننا حلها والتغلب عليها؟ التفاصيل في المقال التالي:

حسب آخر إحصائية لشركة جوجل فإن الإصدار الأخير أندرويد 6.0 مارشميلو Android 6.0 Marshmallow يشكل حالياً 2.3 من الأجهزة العاملة بهذا النظام وعلى الرغم من عدم وصوله حتى الآن إلى العديد من الهواتف الرائدة إلا أنه يتمتع بالعديد من المميزات الجديدة لكنه كذلك يعاني من بعض المشاكل.

إليكم أكثر المشاكل التي يعاني فيها المستخدمون مع أندرويد مارشميلو وكيفية معالجتها:

  • – مشكلة استهلاك البطارية:

من المعلوم أن مشاكل استنزاف البطارية هي الأكثر كرهاً من قبل مستخدمي الأجهزة الذكية مهما كان نوعها أو الأنظمة التي تعمل بها، العديد من الذين قاموا بتحديث أجهزتهم إلى أندرويد مارشميلو عانوا من مشكلة استنزاف البطارية. الحل الأمثل في هذه الحالة هو حذف قسم النظام والذي يعرف أيضاً باسم System Cache الذي يقوم بتخزين الملفات المؤقتة بداخله. لكن كيف يتم ذلك؟

طبعاً يختلف الأمر من جهاز لآخر لكن على الأرجح هذا الخيار موجود في الإعدادات – التخزين و USB – ومن ثم Cached Data بالنقر عليه يتم حذف قسم النظام System Partition.

يمكن فعل الأمر ذاته لكن انطلاقاً من نمط الركفري وذلك باتباع الخطوات التالية:

1- إيقاف تشغيل الهاتف.

2- الضغط على زري التشغيل وخفض الصوت مع بعضهما البعض للدخول إلى نمط Fastboot.

3- استخدام زر رفع الصوت من أجل الذهاب إلى Recovery ومن ثم الضغط على زر الطاقة للتأكيد.

4- عند مشاهدة روبوت أندرويد يتوجب الضغط على زر تشغيل الطاقة ومن ثم بقليل زر رفع الصوت للوصول إلى Recovery.

5- اختيار Wipe Cache ومن ثم اختيار Yes وبعد ذلك إعادة الإقلاع.

  • – مشكلة تعليق التطبيقات أو انهيارها في أندرويد مارشميلو:

العديد من المستخدمين لاحظوا انهيار التطبيقات بشكل عشوائي في الإصدار الأخير من النظام أندرويد وهذا يكون ربما بسبب استخدامها لواجهات برمجة التطبيقات API مختلفة عن تلك الموجودة في أندرويد مارشميلو الذي يستخدم API 23. لكن للتغلب على هذه المشكلة يتوجب حذف تخزين الكاش للتطبيق الموافق بالذهاب إلى الإعدادات ومن ثم إلى التطبيقات ومن بعد ذلك Clear Cache.

  • – مشاكل في تزامن التطبيقات في مارشميلو

العديد من التطبيقات مثل تطبيقات البريد الإلكتروني كـ جي ميل تعاني من مشكلة التزامن في أندرويد مارشميلو لكن جوجل قامت بداية الشهر الماضي بإطلاق تحديث صغير عبر الهواء OTA لحل هذه المعضلة.

  • – مشكلة إعادة الإقلاع العشوائية في مارشميلو

بدأت هذه المشكلة مع العديد من المستخدمين وتقريباً في نفس الفترة ومع الإصدار 6.0 لكن مع التحديث إلى الإصدار الفرعي 6.0.1 اختفت وبشكل كبير. البعض تغلب على المشكلة بعد إلغاء تثبيت تطبيق Greenify كما وجد البعض الآخر أن تطبيق Weather Live مسؤول جزئياً عنها.

  • – مشاكل مارشميلو مع GPS

مشكلة الدقة في إحداثيات GPS لاحظها العديد من المستخدمين إلا أن جوجل وعلى الرغم من الشكاوي العديدة يبدو أنها لم تتمكن من إصلاح المشكلة البعض استطاع جزئياً حل المعضلة عبر إطفاء وتشغيل نظام التتبع GPS مباشرة وكذلك التأكيد على تشغيل مسح الواي فاي.

  • – مشاكل في الاتصال بشبكة البيانات في مارشميلو

بعد التحديث إلى أندرويد مارشميلو العديد من المستخدمين لاحظوا مشاكل الاتصال بشبكة الهاتف النقال، يمكن حل المشكلة عبر إيقاف وتشغيل هذا الخيار أو إزالة شريحة SIM وإعادتها من جديد أو تفعيل نمط الطيران وإلغائه من جديد وجميعها حلول جزئية.

المصدر: Android Authority

المصدر تك عربي الرابط الأصلي أشهر مشاكل أندرويد مارشميلو وكيفية إصلاحها.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1pEEySk

0 تعليق على موضوع "أشهر مشاكل أندرويد مارشميلو وكيفية إصلاحها"


الإبتساماتإخفاء