سيارة جوجل ذاتية القيادة Google Car تتسبب بأول حادث حقيقي

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

أول حادث حقيقي تتسبب به سيارة جوجل ذاتية القيادة Google Car عبر الاصطدام بحافة والشركة تتحمل المسؤولية، التفاصيل في المقال التالي:

سجل سيارة جوجل الذكية وذاتية القيادة Google Car حتى الآن جيد جداً فيما يخص بالحوادث على الرغم من بعض العقبات والخطوات الخاطئة وبعض الحوادث العرضية لكنها إلى الآن لم تتسبب في حادث حقيقي يذكر.

يوم الرابع عشر من الشهر الماضي هذه السيارة قامت بضرب طرف حافة لكن لم يتم الإعلان عن ذلك من قبل الشركة حتى اليوم حيث كشفت جوجل بعض التفاصيل الخاصة به واصفة الأمر بأن الحادث الحقيقي الأول التي تتسبب فيه Google Car عند قيادة ذاتها بدون وجود سائق. بيان الشركة كان على الشكل التالي:

نتحمل المسؤولية قسم من المسؤولية بوضوح وذلك لأن سيارتنا لو لم تسير إلى هناك لكان هذا الحادث غير موجود، اعتقد سائق الاختبارات في السيارة بأن الحافلة ستتوقف أو ستبطئ سرعتها على الأقل من أجل السماح لنا بالعودة إلى الطريق وكانت هناك مسافة كافية لذلك لكن هذا الأمر لم يحصل.

وفقاً لتقرير الشركة فإن حادث سيارة Google Car حصل عندما ذهبت هذه السيارة إلى أقصى المسار الأيمن للطريق لكن وبعد اكتشاف بأن أكوام من الرمل تقطع طريقها حاولت أن تتوقف وتحاول العودة إلى منتصف الطريق حينها اعتقد السائق البشري الذي لم يكن يقود السيارة بالطبع بل يشرف عليها بأن الحافة القادمة ستقوم بإبطاء سرعتها أو تتوقف من أجل السماح لـ Google Car لأن تشق طريقها نحو المنتصف لكنها لم تفعل ذلك.

بعد حوالي 3 ثوان حصل تماس مابين طرف الحافلة وسيارة Google Car التي تأثر الرفراف الخاص بها وكذلك إحدى الحساسات الموجودة في طرف السائق عندما كانت تسير بسرعة 2 ميل في الساعة فقط بدون أن تحصل إصابات بشرية.

Google Car

Google Car

حسب إحصائيات وزارة النقل في الولايات المتحدة الأمريكية فإن كل سيارة تسير لمسافة 13476 ميل في السنة كمعدل وسطي أما سيارة Google Car حتى الآن قامت بالسير لحوالي مليوني ميل حوالي 1.4 مليون منها بدون تدخل السائق. لكن يبدو أن تدخل السائق ضروري في بعض الحالات لذا قد لانجد سيارات مستقلة بشكل كامل خلال فترة قصيرة.

المصدر: The Next Web

سيارة جوجل ذاتية القيادة Google Car تتسبب بأول حادث حقيقي، التفاصيل في تك عربي

Posted by Tech Arabi on Tuesday, March 1, 2016

المصدر تك عربي الرابط الأصلي سيارة جوجل ذاتية القيادة Google Car تتسبب بأول حادث حقيقي.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1XXtxXL

0 تعليق على موضوع "سيارة جوجل ذاتية القيادة Google Car تتسبب بأول حادث حقيقي"


الإبتساماتإخفاء