لتتخلص من الم البواسير نهائيا بدون جراحة فقط اتبع الاتى

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
من الجدير بالذكر ان البواسير اصبحت من أكثر الأمراض التي تؤلم المريض حيث يكون في حالة لا يرثى لها . لا يستطيع أن يجلس او يقف , و تتكون البواسير عندما تتعرض الأوردة الموجودة في فتحة الشرج إلى الالتهاب و التورم , و بالتالي تحدث صعوبة في عملية الإخراج التي من الممكن أن يصاحبها خروج نزيف .

الاسباب و الاعراض الشائعة في مرض البواسير 
لعل أشهر الاسباب التي تؤدي إلى هذا المرض هو الإمساك , و لذلك ينصح الاطباء دائماً بعدم السكوت على الامساك لفترات طويلة , و تناول أغذية مليئة بالألياف لتعمل كملين طبيعي , و أيضاً من الاسباب الأخرى هى السمنة , و قلة الأنشطة اليومية , و الجلوس لفترات طويلة خلال اليوم .
و عند حدوثها فيكون الأمر في بدايته غير مؤلم , و لكن بعدم حل المسببات في اسرع وقت يتطور المرض إلى جلطات دم في فتحة الشرج , و نزيف مع عملية الإخراج , و الرغبة الدائمة في الدخول إلى الحمام , و قد تطور إلى سرطان في القولون أو المستقيم أو الشرج .

أفضل 10 طرق من المنزل لعلاج البواسير 
1- استخدام أكياس من الثلج أو وضع الثلج في قطع من القماش , و وضعه على المناطق المصابة لمدة 10 دقائق على الأقل على فترات متباعدة خلال اليوم .

2- وضع الالو فيرا على المناطق المصابة , و تدليكها بطريقة خفيفة .

3- قطنه مشبعة بعصير الليمون على المنطقة المصابة , و يجب أن يتحمل المريض أي حرقان او لم , و لكن الليمون مفيد جداً لتقوية الأوعية الدموية بالمنطقة .

4- قطنة مشبعة بزيت اللوز لما له من فوائد في تخفيف الإلتهابات التي تحدث في فتحة الشرج , و يجب تكرارها أكثر من مرة يومياً .

5- وضع معلقة من زيت الزيتون يومياً على المنطقة المصابة حيث يعمل كمضاد للأكسدة , و الإلتهاب , و يزيد من مرونة الأوعية الدموية .

6- الإكثار من تناول الحبوب الكاملة التي تحتوي على كمية كافية من الالياف , و بالتالي يمنع الامساك , و منها الشوفان , و الشعير , و الأرز البني .

7- وضع قطنة مشبعة بالعسل المستخلص من شجرة الويتشهازل و المعروف بـ ( عسل الساحرة ) في المكان المصاب حيث يعمل على تقليص الأوعية الملتهبة , و تقليل التورم.

8-  غمس قطنة في خل التفاح , و وضعها على المنطقة المصابة أو إضافة ملعقة منه إذا كانت البواسير داخلية , و يعمل كقابض للاوعية , و تخفيف الالم .

9- حمض التانيك الموجود في الشاي الأسود يساعد على قبض الأوعية , و تقليل الالم لذلك يمكنك وضع اكياس شاي بعد غمسها في ماء ساخن على المكان المصاب .

10- الإكثار من شرب المياه يساعد على تسهيل حركة الجهاز الهضمي و الأمعاء , و عدم حدوث الإمساك.


source الموسوعة بوك http://ift.tt/1RJwuu8

0 تعليق على موضوع "لتتخلص من الم البواسير نهائيا بدون جراحة فقط اتبع الاتى"


الإبتساماتإخفاء