معلومات عن الخرشوف ستجعلك تأكله يوميا

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
موضوعنا اليوم عن واحده من الفاكهة التى نجهل عنها الكثير والكثير حيث ان الخرشوف يحتوي على العديد من الفوائد التي لا يعلمها كثير من البشر لذلك بحثت ( نجوم مصرية ) في مجموعة من المواقع العالمية المهتمة بالصحة والتغذية وأثبتت أن أن أوراق الخرشوف يمكن الاستفادة عن طريق الحصول على مستخلص الخرشوف وذلك بتسخينه واستخدامه الماء المستخلص منه ونذكر لكم باختصار الفوائد التالية:
1 – يحسن وظائف الكبد وذلك لاحتواء الخرشوف على السيلامارين والفلافونويد التي تحمي الكبد عن طريق منع تكوين البيروكسيد ويزيل السموم الخطرة والدهون التي تؤثر على صحة الكبد.

2- تقليل نسبة الكولسترول في الدم: أجل فالخرشوف قادر على خفض نسبة الكولسترول في الدم بنسبة 4.2% بل أثبتت دراسة أن الخرشوف يخفض نسبة الكوليسترول في الدم بنسبة 18.5% في ستة أسابيع فقط.

3- يحسن صحة الجهاز الهضمي : فالخرشوف يساعد على التخلص من السموم ويساعد في انتاج العصارة الصفراوية المساعدة في هضم الدهون، وكذلك امتصاص الفيتامينات من الطعام، والسينارين الموجود في أوراق الخرشوف يمنع الشعور بالغثيان.

4- الوقاية من مرض السرطان: فمستخلص الخرشوف يساعد على منع سرطان البروستاتا والثدي وسرطان الدم نظرًا لاحتواءه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة.

5-  يقي من قرحة المعدة : يزيد الخرشوف من انتاج المخاط في بطانة المعدة ويقلل من انتاج حامض المعدة ما يساعد على علاج اي التهابات داخلية.


source الموسوعة بوك http://ift.tt/1MLtXPJ

0 تعليق على موضوع "معلومات عن الخرشوف ستجعلك تأكله يوميا"


الإبتساماتإخفاء